الأربعاء 21 أكتوبر 2020
اقتصاد

تعيين نضيفي على رأس أكبر شركة عالمية للبسكويت بالمغرب

تعيين نضيفي على رأس أكبر  شركة عالمية للبسكويت بالمغرب عثمان نضيفي
أعلنت مونديليز إنترناشيونال، عن تعيين عثمان نضيفي مديرا عاما لشركتها المغربية: مونديليز المغرب.
ويعكس هذا التعيين رغبة مونديليز إنترناشيونال في تعزيز المواهب المغربية لمواصلة تطوير وإدارة أنشطتها بالمملكة.
وبهذه المناسبة، صرحت كات كودمان، رئيسة قسم الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وباكستان، لدى مونديليز إنترناشيونال أن" لدى عثمان خبرة قوية في المبيعات والتوزيع وإدارة العمليات، كما يتميز بمعرفة واسعة بالسوق المغربي للمنتجات الغذائية الزراعية".
وأضافت، " بفضل خبرته التي اكتسبها على مدار أكثر من عقدين، سواء في الإستراتيجية أو في الإدارة، فإن عثمان في وضع جيد لتحقيق أقصى استفادة من نجاح شركتنا المغربية وتطوير علاماتها التجارية في السوق المحلية".
ومنذ أسابيع قليلة، كان عثمان يشغل منصب نائب المدير العام المسؤول عن العمليات في VarunBeverages Morocco (شركة تعبئة منتجات بيبسيكو في المغرب)، وبعدها أصبح المدير العام لشركة مونديليز المغرب بداية من فاتح أكتوبر.
هذا، ويتمتع نضيفي بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عامًا في توزيع وبيع منتجات السلع الاستهلاكية مع كبار الفاعلين الدوليين والمحليين، على غرارشركة بروكترو غامبل، وشركة بيبسيكو الدولية، ومجموعة ريكيتبينكيسر والمياه المعدنية أولماس.
وصرح عثمان، الذي تتمثل مهمته في مواصلة تطوير مونديليز المغرب من خلال علاماتها التجارية، بيمو وأوريوبسكويت، وشوكولاتة ميلكا، وعلكتيكلوريتس، وترايدنت، وحلوى هالز، عندما تولي منصبه: "يسرني أن أنضم إلى رائدة قطاع البسكويت في المغرب، والتي تعد شركة غنية بمواهبها وفرقها، فضلاً عن علاماتها الأيقونية،المحلية منها والدولية". وتابع قائلا: "إن غايتي تتمثلفي نمو سريع لمونديليزالمغرب، مع تلبية احتياجات المستهلكين المغاربة على أكمل وجه".
نبذة عن مونديليز المغرب
وضعت شركة مونديليز المغرب، التي تعتبر فرعا لمونديليز إنترناشيونال، قدمها في السوق المغربية سنة 2001. وتقوم الشركة بإنتاج علامات ذات شعبية كبيرة مثل أوريو، البسكويت رقم واحد في العالم وبيمو التي تعتبر بدورها العلامة رقم واحد للبسكويت بالمغرب. كما تقوم مونديليز المغرب بتسويق كلوريتس الرائد في مجال العلكة، وترايدنت، العلكة بدون سكر رقم واحد في العالم. بالإضافة إلى هالز الذي يحتل المركز الأول في صنف الحلوى بالنعناع. وتشغل مونديليز المغرب ما يناهز 1000 أجير كما تتوفر على وحدتين صناعيتين بالدار البيضاء، تحتضن إحداهما أكبر خط لإنتاج أوريو في إفريقيا.