الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
موضة و مشاهير

قضية حمزة مون بيبي...تعرف على القرار الهام الذي اتخذته استئنافية مراكش في حق دنيا بطمة

قضية حمزة مون بيبي...تعرف على القرار الهام الذي اتخذته استئنافية مراكش في حق دنيا بطمة دنيا بطمة
قررت استئنافية مراكش إعفاء الفنانة المغربية دنيا بطمة من الحضور لباقي الجلسات المقبلة من المحاكمة الاستئنافية نظرا لظروفها المرتبطة بالحمل، وذلك خلال الجلسة الثانية التي عقدت اليوم الأربعاء7 أكتوبر2020، في قضية حمزة مون بيبي. 
قرار قاضي غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف جاء خلال الجلسة الأولى التي جرت باعتماد نمط المحاكمة عن بعد، تلقته دنيا بطمة بسعادة وارتياح، وهي تتابع في حالة سراح وشقيقتها ابتسام والمتهمة عائشة عياش وصوفيا شكيري في حالة اعتقال، بعد صدور الحكم الابتدائي يوليوز الماضي، ولجوء أطراف القضية إلى الاستئناف.
وقد استمعت  هيئة المحكمة حضوريا لدنيا بطمة، قبل ان تتخذ  هذا القرار الهام بالنسبة لدنيا  بطمة التي  تنتظر بفارغ الصبر مولودها الجديد بعد تمتيعها بعدم الحضور مستقبلا باقي الجلسات المقبلة من المحاكمة الاستئنافية وهو ما يعتبر مؤشرا عن قرب إغلاق هذا الملف الذي استهلك كثيرا من الوقت والجهد .
ويذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش،كانت قد قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا بطمة بثمانية أشهر سجنا نافذة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام وعائشة عياش المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا وسنة ونصف سجنا نافذا”، كما قضت بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شكيري المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم.
كما قررت إستئنافية مراكش صبيحة تأجيل النظر في قضيتهن، إلى غاية 21 اكتوبر 2020 ، بناء على طلب من دفاع الاطراف المدنية .