الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

22 وفاة بكورونا في مقاطعة سيدي عثمان منذ بداية الجائحة (مع فيديو)

22 وفاة بكورونا في مقاطعة سيدي عثمان منذ بداية الجائحة (مع فيديو) جانب من تقديم العرض المفصل لأهم الإجراءات التي اتخذتها المقاطعة

أحصت السلطات المحلية بمقاطعة سيدي عثمان بالبيضاء حوالي 2000 مصاب بفيروس كورونا، و22 وفاة سجلت بالمقاطعة التي يناهز عدد سكانها 220 ألف نسمة.

 

هذه الأرقام الصادمة كشف عنها محمد معيط، رئيس مقاطعة سيدي عثمان، خلال تقديمه لعرض مفصل لأهم الإجراءات التي اتخذتها المقاطعة والسلطات المحلية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، خلال اشغال دورة شتنبر 2020.

 

وأكد معايط على أن هناك ما يناهز 700 شخص من سكان المقاطعة يخضعون للمراقبة بسبب احتمال اصابتهم بفيروس كورونا، في حين تعافى 1200 شخص من كوفيد 19.

 

وفي تصريح لـ "أنفاس بريس"، وجه عبد الإله فراخ، النائب الأول لرئيس مقاطعة سيدي عثمان، انتقادات شديدة اللهجة للمندوبة الجهوية للصحة نبيلة الرميلي، بسبب تدني الخدمات الصحية بالمنطقة وقلة الأطر الطبية بالمستشفى الإقليمي لسيدي عثمان.

 

وطالب فراخ، من المندوب الجهوية للصحة فتح المستوصفات الصحية المغلقة بالمقاطعة، من أجل تقديم الخدمات الطبية لساكنة المنطقة التي تضطر لقطع مسافات طويلة للحصول على العلاجات الطبية الضرورية.

 

رابط الفيديو هنا