الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

اتحاديو مراكش يدعون إلى إجراء فحوصات وتحاليل طبية مجانية للساكنة للكشف عن كورونا

اتحاديو مراكش يدعون إلى إجراء فحوصات وتحاليل طبية مجانية للساكنة للكشف عن كورونا إحدى اجتماعات الكتابة الإقليمية للحزب الإتحاد الإشتراكي بمراكش
دعت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بمراكش، إلى العمل على إجراء فحوصات وتحاليل طبية مجانية وإلزامية مبكرة لفيروس كورونا لفائدة ساكنة مدينة مراكش والتصدي لكل أشكال التلاعب بصحة ومصير المرضى والمصابين والمشكوك في إصابتهم.
كما دعت في بلاغ لها إلى استغلال البناية  المتواجدة بمستشفى إبن طفيل التي تضم أزيد من مائة سرير والعمل على جلب الأطباء والممرضين والأطر التقنية من الخريجين وتوزيعهم بشكل عادل وعقلاني، مشددة  على حث القطاع الطبي الخاص على المساهمة التطوعية والتضامنية الفعلية في المعركة ضد الوباء من خلال وضع العيادات الخاصة خدمة للحاجيات التي يفرضها التزايد المضطرد للمصابين بالوباء.
 ومن جهة أخرى أكد اتحاديو مدينة مراكش على انقاذ القطاع السياحي للمدينة الحمراء وكل القطاعات الاجتماعية المرتبطة به من الانهيار الشامل، وتشجيع باقي القطاعات الصناعية المتواجدة داخل تراب العمالة والرفع من الإنتاجية وحثها للحفاظ على مناصب الشغل.
وأوصى حزب الوردة بضرورة الإستمرار في الدعم المالي للأسر المتضررة من جراء الحجر الصحي والطوارئ الصحية، مع العمل على تدارك الأخطاء والهفوات التي واكبت توزيع المساعدات الغذائية والمالية السابقة.
وارتباطا بالدخول المدرسي والجامعي لهذه السنة دعا البلاغ أيضا إلى توفير كل الشروط الصحية والبيداغوجية واللوجستيكية الضرورية والآمنة.
ويرى رفاق لشكر  بخلق هيئة تنسيقية على صعيد عمالة مراكش للحوار والتنسيق، وذلك في إطار التدبير التشاركي والديمقراطي للأزمة، كوسيلة لربح المعركة ضد فيروس كورونا.