الأربعاء 17 إبريل 2024
مجتمع

الحكوني يستقيل ويحذر من وضع خطير لحزب "التراكتور" في جهة العيون الساقية الحمراء

الحكوني يستقيل ويحذر من وضع خطير لحزب "التراكتور" في جهة العيون الساقية الحمراء الخضير الحكوني
قال الخضير الحكوني، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس اللجنة التحضيرية الجهوية للمؤتمر الجهوي الأخير للحزب،بجهة العيون الساقية الحمراء، "إن ما يعيشه الحزب اليوم على المستوى الجهوي، ستكون له نتائج وخيمة، نظرا لكبح جماح فعاليات شبابية كرست نفسها للعمل الحزبي، الشيء الذي لم تستسغه بعض قيادات الحزب التي تدير الأمور بمنطق المقاولة والباطرونا وليس بحس سياسي، واليوم وليس غدا يحتاج الحزب لمشرط الجراحة لعله يقطع مع من أوصلوه لهذا المصير".
وأضاف الحكوني، في رسالة استقالته من الحزب، الموجهة الى الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، "أن الواقع السياسي ببيت الأصالة والمعاصرة يفرض حركة تصحيحية بالجهة، تخرج من صالونات التنظير ومواقع التواصل الاجتماعي إلى العلن، لتعلن القطيعة أو الحوار.. الاستمرار أو الانسحاب الجماعي".
وشرح الحكوني في رسالة الاستقالة التي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها، ظروف الاستقالة، أنه "اليوم ألتحق بركب المستقيلين، لكون الحزب يعيش على صفيح ساخن والطريقة التي تدار بها الأمور داخل الحزب، والاستياء العارم الذي يطال مناضليه الذين يعانون من التهميش ومصادرة الرأي المخالف”.
ووصف الحكوني ظروف الاستقالة بالامتداد لوقع مجموع من الاستقالات المتتالية التي يعيش على وقعها حزب البام،خاصة بعد مؤتمره الأخير مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية2021.