الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

القاضي الزلوطي: نحتفظ بحقنا للتصدي لكل محاولة للنيل من سمعة القضاة وشرفهم

القاضي الزلوطي: نحتفظ بحقنا للتصدي لكل محاولة للنيل من سمعة القضاة وشرفهم القاضي الزلوطي يسارا إلى جانب القاضي العياسي رئيس الودادية الحسنية للقضاة
طالب المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة من المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، التدخل بصفة مستعجلة من أجل حماية القضاة وبالتالي السلطة القضائية من مثل هذه الفيروسات ومن يقف وراءها بهدف ردعها وإيقاف هذا النزيف، الذي أضحى يشكل هاجسا يوميا يقض مضجع القضاة وبالتالي يؤثر سلبا على مردودية عملهم داخل المحاكم، وذلك في علاقة بما تم نشره في الآونة الأخيرة من أشرطة صوتية على إحدى القنوات على "يوتيوب" تتضمن اتهامات مجانية وافتراءات واضحة في حق بعض القضاة تمس باعتبارهم وكرامتهم وشرفهم وبحرمة السلطة القضائية التي ينتمون إليها.
وأعلن يحيى الزلوطي الكاتب العام للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء أن حشر القضاة في صراعات مهنية لن يخدم أجندات من يقف وراء هذه الحملة المسعورة ولن يثني القضاة عن القيام بدورهم الأساسي في المجتمع وهو التطبيق الصارم للقانون والفصل في المنازعات بكل استقلالية وتجرد ونكران الذات.
وشدد المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة على احتفاظه بحقه في سلوك جميع الإجراءات القانونية المناسبة إزاء كل محاولة للنيل من سمعة القضاة وشرفهم وكرامتهم وهيبة ووقار السلطة القضائية التي يمثلونها.
وبخصوص أسماء القضاة وصفاتهم أبدى المكتب تضامنه المطلق مع القضاة المستهدفين بالأشرطة الصوتية المشينة عن ما لحقهم من إساءة وقذف وتشهير.
معلنا تذمر القضاة من هذه الافتراءات والأكاذيب التي أضحت جاثمة على قلوبهم ومصدر قلق لديهم من خلال كثرة الأباطيل والتهم التي تعج بها هذه الأشرطة.