الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

المحامي موفق: أيها النقباء ادعموا المحامين من فائض مالية مجالسكم

المحامي موفق: أيها النقباء ادعموا المحامين من فائض مالية مجالسكم
تساءل الأستاذ الطاهر موافق، المحامي بهيئة الدار البيضاء، إن كانت المؤسسات المهنية للمحامين استحضرت التطورات المتلاحقة لوباء كورونا وتأثير ذلك على الآلاف من أصحاب وصاحبات البدل السوداء.
وأضاف المحامي موافق، في رسالة موجهة للسادة النقباء، هل وضعتم برنامجا لإنقاذ وضع سيكون كارثيا لاقدر الله، بالنظر إلى أن التوقف عن العمل لمدة تزيد عن ستة أشهر، فضلا عما تلاها من ارتباك واضح ونقص في السرعة والفعالية في مرفق العدالة توقفت معه مصادرهم المالية مما كان سببا مباشرا ليس فقط في تأثر مكاتبهم التي تتطلب مصاريف للتسيير بل تجاوزت ذلك إلى التأثير سلبا على التزاماتهم المرتبطة بحياتهم الخاصة؟
معتبرا أن الوضعية الصحية بالمغرب بسبب انتشار وباء كورونا مستمرة وقد تطول إلى نهاية هذه السنة أو السنة المقبلة 2021 مما قد ينعكس سلبا على وضعية المحامين الذين سيتضررون أكثر فأكثر، وتستفحل بطالتهم وسيكونون عرضة لأمور لا تحمد عقباها.
وشدد المحامي موافق على أن الاهتمام بالوضعية الاجتماعية للمحامي هو من صميم اهتمامات مؤسساته المهنية. 
داعيا السادة نقباء الهيئات -التي لم تبادر بعد- إلى تقديم الدعم المالي بشكل مستعجل، على غرار عدة هيئات للمحامين بالمغرب، لأنه يبقى ضرورة ملحة، خاصة وأن مالية أغلب الهيئات تعرف فائضا ولا تشكو من خصاص على الإطلاق.
كما دعا السادة النقباء إلى مطالبة الدولة المغربية من أجل تقديم الدعم الضروري لمكاتب المحامين، على غرار باقي القطاعات، التي هي مقاولات متضررة بشكل مباشر وكبير، من أجل التعويض عن الأضرار التي تسببت فيها أزمة كورونا لمكاتب المحامين.