الأحد 27 سبتمبر 2020
مجتمع

هكذا ستكون حالة الطقس خلال يوم السبت

هكذا ستكون  حالة الطقس خلال يوم السبت درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه السبت 15 غشت 2020، تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب، خلال الصباح و الليل، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، ومن المحتمل، فوق الساحل المتوسطي.
وسيبقى الطقس حارا نسبيا إلى محلیا حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، فيما ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية خفيفة بشمال الأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنیا ما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بالريف والأطلس، وستكون ما بين 20 و24 درجة بباقي الأنحاء الأخری.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية و أقصی الجنوب الشرقي، وما بين 34 و39 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومنطقة سوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسایس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 29 و34 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والريف وسهول المحیط الأطلسي، وستكون ما بين 23 و28 درجة فوق مرتفعات الأطلس وجوار السواحل.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وشمال رأس سيم، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا بالجنوب وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان مساء، ما بين رأس سيم وسيدي إفني، وبين الداخلة ورأس بارباس.