الأربعاء 23 سبتمبر 2020
خارج الحدود

المفوضية الأوروبية  ترفع من قيمة المعونات الطارئة المقدمة للبنان

المفوضية الأوروبية  ترفع من قيمة المعونات الطارئة المقدمة للبنان المساعدات سيستفيد منها الأشخاص الأكثر تضررا
خصصت المفوضية الأوروبية  63 مليون يورو في سياق المعونات الطارئة المقدمة للبنان، وذلك حسب ما أعلن عنه المفوض الأوروبي يانيز لينارسيش المكلف بالمساعدات الإنسانية، بعدما أعلنت فقط عن 33 مليون يورو يوم الجمعة 7 غشت 2020.
وقال لينارسيش في بيان بهذا الشأن "خلال مؤتمر المانحين لبيروت واللبنانيين، المفوضية الأوروبية تعهدت  بإجمالي 63 مليون يورو، منها 33 سبق أن أعلنتها (رئيسة المفوضية) أورسولا فون دير لاين".
وشدد على أن "التمويل الإنساني الجديد للاتحاد الأوروبي سيمر عبر وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية، مليون يورولضوابط صارمة. هذه المساعدة سيستفيد منها الأشخاص الأكثر تضررا بغية تغطية حاجياتهم الأساسية"، مضيفا "التزمنا بدعم اللبنانيين، أيضا، على المدى البعيد لمساعدتهم على النهوض".
وأوضح أن مبلغ 30 مليون يورو الموعود سيتيح "تلبية الحاجيات الأكثر إلحاحا بالنسبة للمتضررين جراء الانفجار الدموي الذي وقع في 4 غشت2020 ببيروت".
ووجه يانيز لينارسيتش الشكر إلى أعضاء الاتحاد الأوروبي جميعا للتضامن الذين أظهروه، بما في ذلك تعبئة مئات الخبراء في البحوث والإنقاذ وإرسال مساعدة طبية إلى بيروت غداة وقوع الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية.