السبت 28 نوفمبر 2020
مجتمع

هذا جديد ملف المحامي السعيدي المتهم بسب قائد أبي الجعد..

هذا جديد ملف المحامي السعيدي المتهم بسب قائد أبي الجعد..
قررت المحكمة الابتدائية بأبي الجعد تأجيل محاكمة المحامي السعيدي إلى يوم 16 يوليوز 2020، قصد إعداد الدفاع ومطالب الطرف المدني.
وكانت جلسة اليوم الإثنين 13 يوليوز 2020، قد عرفت الإعلان عن لائحة دفاع المحامي المتابع رهن الاعتقال، وتتكون من اكثر من 30 محاميا من بينهم نقيب هيئة المحامين بخريبكة، وقد طالب الدفاع بملتمس متابعته في حالة سراح، وهو ما ستبث فيه المحكمة.
يذكر أن المحامي السعيدي، عضو هيئة المحامين بخريبكة، وعضو المجلس الجماعي لأبي الجعد، تم اعتقاله يوم الثلاثاء 7 يوليوز2020، على خلفية التسجيل الهاتفي المتضمن لكلام نابي ضد قائد ملحقة إدارية بابي الجعد، وهو ما ينكره المحامي المعتقل جملة وتفصيلا، ومن شأن الخبرة التقنية التي ستنجزها النيابة العامة أن تحسم هوية المتصل.
ومعلوم أن هذه القضية تفجرت في أواخر يونيو 2020، حين راج بمواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي بين ممثل السلطة المحلية والمحامي حول قضية عقارية مرتبطة بورش تجزئة، حيث تضمن التسجيل كلاما جد نابيا وساقطا ضد القائد الذي حافظ على هدوئه وتشبت بالمساطر التي تنظم أوراش البناء.
ومما يجدر ذكره أن وزارة الداخلية انتصبت طرفا في الملف دفاعا عن ممثلها بأبي الجعد وانتدبت فريقا من المحامين للترافع بإسمها.
ويتعلق الأمر بكل من:
النقيب عمر ودرا، رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب، المحاميان إبراهيم الراشيدي وحسن عيش، من هيأة البيضاء، المحامي أنس السكتاني، من هيأة خريبكة.