الثلاثاء 14 يوليو 2020
سياسة

المهاجري مخاطبا كتائب الأصوليين: الدستور يعطيني الحق في مساءلة رئيس الحكومة

المهاجري مخاطبا كتائب الأصوليين: الدستور يعطيني الحق في مساءلة رئيس الحكومة هشام المهاجري، رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب

انتفض هشام المهاجري، رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، ليرد على ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية، بخصوص سؤاله حول تصريح رئيس الحكومة بمستخدميه في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ معتبرا ما تم تداوله "من طرف الذباب الإلكتروني" -حسب قوله- ما هو إلا "إقحام لاسمه في تطبيقات خاصة بلعب البوكر"..

في يلي رد المهاجري:

 

"بعد طرح سؤال حول تصريح السيد رئيس الحكومة بمستخدميه في CNSS، جاء الجواب من طرف الذباب الإلكتروني بإقحام اسمي في تطبيقات خاصة بلعب البوكر، رغم أنني في حزب حداثي ولم أدع قط التقية مثلكم ولعب مثل هذه الألعاب في مواقع  إلكترونية لا نعتبره عيبا ويدخل في الحرية الشخصية لمن يلعبه، أوكد لكم أنني لم يسبق لي أن استعملت بطاقة أداء إلكترونية بالعملة الصعبة في حياتي ولم يسبق لي أن اشتركت في أي موقع بالمال الحقيقي سواء عملة وطنية أو أجنبية. أما الالعاب المجانية في الأنترنيت فهي للتسلية وموجودة بمجموعة من التطبيقات بالمجان، إذن هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين؟

 

أما إقحام السيد وزير الداخلية في موضوع السؤال، فهو يؤكد مرة أخرى العبث والاستخفاف بعقول المغاربة، حيث الصورة وانعقاد اللجنة كان يوم 17 يونيو لتقديم مشروع قانون البطاقة الوطنية الإلكترونية، ولم  يكن أي حديث جانبي بيني وبين السيد الوزير، بل كان أمام النواب والطاقم  المرافق له وساعتها لم يتحرك بعد ملف CNSS بالنسبة لزملاء السيد رئيس الحكومة.

 

وعوض الجواب عن سؤال لنائب برلماني تحاولون البحث في حياته الشخصية، والحمد لله لم تجدوا بابا، وصنعتموه لإلهاء الرأي العام.

 

وفي الأخير نهار يعطي الدستور للحكومة مساءلة البرلمانيين عن حياتهم الشخصية، تفضلوا مرحبا بأسئلتكم، أما اليوم فالدستور يعطيني الحق في مساءلة السيد رئيس الحكومة والسيد وزير التشغيل عن مدى احترام الدكتور سعد الدين العثماني لقانون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

وانتهى الكلام".