الاثنين 28 سبتمبر 2020
مجتمع

جمعية "بيضاوة" تطلق عملية "حاسوب للجميع" لمساعدة الأطفال من أسر معوزة 

جمعية "بيضاوة" تطلق عملية "حاسوب للجميع" لمساعدة الأطفال من أسر معوزة  تهدف هذه المبادرة إلى تزويد الأسر المعوزة من ساكنة مدينة الدار البيضاء بأجهزة حاسوب
انسجاما مع روح مبادرة التضامن التي أطلقها  الملك محمد السادس لمواجهة جائحة  "كورونا" ومساهمة منها في هذه التعبئة الوطنية، أطلقت جمعية "بيضاوة" عملية "حاسوب للجميع" منذ بداية شهر أبريل 2020.
تهدف هذه المبادرة إلى تزويد الأسر المعوزة من ساكنة مدينة الدار البيضاء بأجهزة حاسوب تتيح لأطفالها الاستفادة من التعليم عن بعد، وتحمل وطأة الحجر الصحي بشكل أفضل، والحد أيضا، في إطار أعم، من الفجوة الرقمية التي تعاني منها هذه الفئة الهشة من المواطنين. 
وفي هذا الإطار، فقد استجابت العديد من المؤسسات والمنظمات (العامة والخاصة) لنداء جمعية "بيضاوة" بحيث وضعت رهن إشارة الجمعية أكثر من 300 حاسوب، منها الجديد ومنها المستعمل، والتي تمت إعادة تحديثها و التأكد من اشتغالها قبل الشروع في عملية التوزيع. 
وقد سهرت عمالات الدار البيضاء و نيابات التعليم التابعة لنفوذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات على عملية التوزيع على المستفيدين.
ولغاية يومه، فقد تم توزيع 300 حاسوب، بقيمة تقدر بحوالي مليون درهم، علما أن العملية لازالت مستمرة.
 وقد ساهم في هذه العملية الشركات التالية: Groupe CDG – Société Générale – Orange –Ajidaba – BMCI – Disway – S2M- Labelvie   Vie – Groupe le Matin – CIH Bank – DXC Technology – Involys – CFG Bank – SMAEX – Lydec – NACB - Kitéa – Majorel – Maroclear – Mawaride Marocaine – Valyans – ITECHIA – Dial s – Finance News –
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسي جمعية "بيضاوة" مواطنون ينتمون إلى مدينة الدار البيضاء و يتوفرون على خبرة في إدارة الشؤون العامة و الخاصة و الترابية والجمعوية.