السبت 11 يوليو 2020
كورونا

هذه هي حصيلة الإصابات بكورونا بجهة سوس ماسة

هذه هي حصيلة الإصابات بكورونا بجهة سوس ماسة لم تسجل جهة سوس ماسة أية حالة وفاة بسبب مرض كورونا منذ عدة أيام
سجلت جهة سوس ماسة إصابة جديدة بفيروس "كوفيد 19" ليرتفع بذلك مجموع حالات الإصابة في هذه الجهة إلى 88 حالة.

وعلم اليوم، الأربعاء27 ماي 2020، لدى مصدر طبي مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة أنه مقابل حالة الإصابة الوحيدة، تم تسجيل ثلاث حالات شفاء من وباء كورونا، ليرتفع بذلك مجموع حالات الشفاء في هذه الجهة إلى 57 حالة. وتتوزع حالات الإصابة التي تم رصدها على عمالة إنزكان ايت ملول بمجموع 42 حالة، ثم عمالة أكادير إداوتنان التي سجلت 37 حالة، وإقليم طاطا بأربع حالات، و3 إصابات في إقليم تارودانت، ثم إقليم أشتوكة ايت باها الذي سجلت فيه حالتان اثنتان، بينما لم يعرف إقليم تيزنيت أية حالة إصابة منذ بداية الجائحة.
أما بخصوص عدد الحالات التي تأكد استبعادها من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحليل مخبرية، فأشار المصدر ذاته إلى أنها بلغت عند حدود الخامسة من مساء أمس، الثلاثاء، 4086 حالة، أي بزيادة 33 حالة خلال 24 ساعة قبل هذا التوقيت.
ولم تسجل جهة سوس ماسة أية حالة وفاة بسبب مرض كورونا منذ عدة أيام، حيث بقي مجموع حالات الوفاة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.
وسبق لوزارة الصحة أن أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على الصعيد الوطني إلى 7584 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 88 حالة شفاء جديدة من الفيروس، في حدود التوقيت السالف ذكره، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 4969 حالة.