الأربعاء 23 سبتمبر 2020
جالية

ارتفاع الرحلات الاستثنائية من مطار مر اكش.. هل هي بداية فتح الأجواء؟

ارتفاع الرحلات الاستثنائية من مطار مر اكش.. هل هي بداية فتح الأجواء؟ جانب من داخل مطار مراكش المنارة (أرشيف)

قررت السلطات المحلية بمراكش، بتنسيق مع القنصلية الفرنسية بالمدينة، برمجة ثلاث رحلات جوية استثنائية، من مطار مراكش المنارة يوم الجمعة 22 ماي 2020 في اتجاه العاصمة الفرنسية باريس، لفرنسيين ومغاربة مقيمين بديار المهجر.

 

ووفق مصدر من مطار مراكش المنارة، فإنه سيتم تأمين، اليوم الجمعة، ثلاث طائرات في رحلات جوية استثنائية، لنقل أزيد من 200 شخص، الأولى ستقلع في حدود الساعة الثانية زوالا، والثانية حوالي الثانية ظهرا، والثالثة بعد السادسة مساء.

 

 وفي انتظار عودة آلاف من السياح المغاربة والمهاجرين والطلاب العالقين بالتراب الفرنسي وتخصيص رحلات استثنائية لهم من طرف السلطات الفرنسية، يذكر أن مطار مراكش المنارة شهد لأزيد من شهرين، بسبب إغلاق المغرب لحدوده الجوية وكذا دول الاستقبال، ترتيب رحلات استثنائية بمعدل رحلتين في الأسبوع، تم خلالها ترحيل السياح الأجانب وبعض المغاربة المقيمين بالخارج، آخرها يوم الأربعاء 20 ماي 2020 من مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه ألمانيا.

 

هذا ومن المتوقع أن يرتفع عدد هذه الرحلات الجوية الاستثنائية مع بداية شهر يونيو، بحسب مصادر "أنفاس بريس" نظرا للطلب المتزايد على السفر مع حلول فصل الصيف، وهي بداية للتفكير في فتح الأجواء بشكل رسمي، لكن مع تطبيق إجراءات السلامة الصحية، كحل لا بديل عنه.