الاثنين 25 مايو 2020
رياضة

الجامعة تشرك الحكم التيازي في برنامج عن بعد رغم إيقافه مدى الحياة

الجامعة تشرك الحكم  التيازي في برنامج عن بعد رغم إيقافه مدى الحياة الحكم الدولي هشام التيازي
أكد الحكم الدولي هشام التيازي لجريدة "أنفاس بريس"، دون تعليق مشاركته رفقة باقي حكام البطولة الوطنية في البرامج المنظمة عن بعد، من طرف المديرية الوطنية للتحكيم طيلة أيام فترة الحجر الصحي الذي تعيشه البلاد.
وعمدت مديرية التحكيم الوطنية، على إدراج اسم الحكم الموقوف هشام التيازي، ضمن لائحة الحكام المعنيين بالتفاعل وضرورة الإجابة على الحالات التحكيمية المطروحة للنقاش عبر "الفيديو"، حيث يكون الحكام مطالبين بتحليل الحالات والكشف عن القرار الواجب اتخاذه مع التعليل.
وتفاعل الحكم هشام التيازي،مع دعوة المديرية الوطنية وناقش بعض الحالات التحكيمية رفقة باقي قضاة الملاعب الوطنية في مجموعة على "الواتساب"، الشيء الذي خلف تساؤلات كثيرة بعد قرار الإيقاف مدى الحياة الصادر في حقه قبل أشهر.
وتوجد اللجنة المركزية للتحكيم في ورطة كبيرة منذ إعلان لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفضها إيقاف الحكم الدولي هشام التيازي، مدى الحياة بعد إلغائها قرارا شكلا وموضوعا سبق أن أصدرته اللجنة المركزية للتحكيم في حق الحكم المذكور.
فهل يعني دعوة التيازي إلى أنشطة الجامعة إشارة إلى إلغاء قرار توقيفه في انتظار اعتزاله في نهاية السنة الجارية 2020 باعتباره حكما دوليا.