السبت 8 أغسطس 2020
كورونا

الحزب الاشتراكي الموحد بورزازات يطالب بالتعقيم الفوري لأحياء المدينة وتوفير الكمامات

الحزب الاشتراكي الموحد بورزازات يطالب بالتعقيم الفوري لأحياء المدينة وتوفير الكمامات من إحدى لحظات عملية تتبع حالات الإصابة بكورونا بورزازات

نبه الحزب الاشتراكي الموحد، فرع ورزازات، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة إلى ضرورة التواصل الفاعل مع الموطنين قصد إطلاعهم على الحالة الوبائية بالإقليم عبر بلاغات رسمية. كما دعا الجهات المختصة  إلى إجراء الكشوفات على جميع المخالطين للمصابين وفي أسرع وقت ممكن للحد من انتشار الوباء.

 

وكما طالب الحزب، في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، بالتعجيل بإقامة مستشفى ميداني محلي، وتعزيز البنية الصحية بالأطر الصحية وبأسرة الإنعاش، تحسبا لأي طارئ محتمل، للحد من المخاطر التي يمكن أن تحدث أثناء نقل الحالات الحرجة إلى إقليم الرشيدية على بعد 300 كلم. وكذا بالتعقيم الفوري لجميع أحياء ورززات بدون استثناء وبصفة مستمرة بداية بالأحياء القريبة من السجن المحلي، وخصوصا حي المسيرة والحي المحمدي لزرع الاطمئنان لدى الساكنة، وتوفير الكمامات بالأعداد الكافية وضمان وصولها لكل الأحياء بالمدينة و الدواوير بالإقليم .

 

من جانب آخر، طالب الحزب بتسريع صرف مستحقات المستفيدين من الراميد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإنصاف العمال غير المصرح بهم ومستخدمي القطاعات الغير المهيكلة والحرفيين، مبديا رفضه القاطع لمحاولات بعض الجهات استغلال تقديم المساعدات للدعاية الانتخابوية.