الجمعة 19 إبريل 2024
كورونا

مندوب الصحة: إقليم بنسليمان خال من أية حالة إصابة بـ "كورونا"

مندوب الصحة: إقليم بنسليمان خال من أية حالة إصابة بـ "كورونا" بوشعيب عشاق، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببنسليمان

عقب ثبوت إصابة مدير ملحقة الوكالة الحضرية ببنسليمان بوباء كورونا، أثار هذا الحدث اهتمام الرأي العام المحلي؛ لكن بعد التحريات من مصادر طبية مسؤولة ومن موظفين يشتغلون بنفس الملحقة، تأكد أن محمد أمين، مدير ملحقة الوكالة الحضرية المذكورة، يقطن بتراب عين السبع بالدار البيضاء، ويقوم بالتنقل يوميا بين منزله ومقر العمل؛ لكنه منذ 12 يوما لم يلتحق بعمله، بعدما استشعر بحالة عياء جراء نزلة برد.

 

وكان لهذا الإجراء فضل كبير على باقي مخالطيه بنفس الإدارة، التي يتوقع عدم إصابة أي واحد منهم بعدوى هذا الوباء.. وبالرغم من ذلك، فإن السلطات المحلية ومسؤولي قطاع الصحة قاموا بالمتعين، وفرضوا على مخالطيه قرار الحجر المنزلي، مع تتبع المراقبة الصحية.

 

وفي هذا السياق صرح بوشعيب عشاق، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ببنسليمان، قائلا: "إلى حدود يوم الاثنين 6 أبريل 2020 لم تسجل بإقليم بنسليمان أية حالة إصابة بفيروس كورونا.. والحالة المسجلة بملحقة الوكالة الحضرية تدخل ضمن إحصائيات مدينة الدار البيضاء".

 

وأضاف عشاق: "إن مواصلة التزام ساكنة إقليم بنسليمان بكل التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية من أجل التصدي لوباء كورونا، من شأنها أن تحافظ على تجنب تسجيل أية إصابة. ولي اليقين أنه بمزيد من التعبئة والانضباط والتزام البيوت، ستكون النتيجة وفق ما يطمح إليه أي فرد من ساكنة إقليم بنسليمان، وهي المتجلية في الحفاظ على السلامة الصحية من هذا الوباء. ولا تفوتني الفرصة دون التنويه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الجهات المسؤولة بكل تراب الإقليم، وذلك على اختلاف مهامها، من سلطات إقليمية ومحلية ورجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة، مع التأكيد أن كل أطر ومكونات قطاع الصحة بإقليم بنسليمان يحرصون على مواصلة تعبئتهم من أجل خدمة الساكنة وتقديم كل النصائح الطبية المفيدة التي تساعدهم على مجابهة هذا الوباء بحيطة كبيرة ووقاية لازمة".