السبت 30 مايو 2020
جرائم

بسبب كورونا: اعتقال شاب متهور باليوسفية اعتدى على قائدة الملحقة الإدارية الثالثة

بسبب كورونا: اعتقال شاب متهور  باليوسفية اعتدى على قائدة الملحقة الإدارية الثالثة تهيب السلطات العمومية بكل المواطنين بضرورة إخلاء الشارع العام والمكوث في البيوت
أفاد مصدر جريدة "أنفاس بريس" أن شابا من حي خلف السكة بالملحقة الإدارية الثالثة بمدينة اليوسفية "قد قام باعتداء على قائدة المقاطعة الثالثة بواسطة قطعة زجاجية إصابتها في بطنها".
وحسب نفس المصدر فقد كانت دورية من السلطات العمومية تترأسها نفس القائدة مكونة من أفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة تقوم "بإخلاء الناس من الشارع العام لتطبيق توجيهات وقرارات الدولة وفي نفس الوقت توزيع وثيقة الخروج على عامة الساكنة لقضاء أغراضهم للحد من انتشار وباء فروس كورونا"
وقد علمت الجريدة أنه تم اعتقال الشاب المشبه فيه من طرف عناصر الأمن بنفس المقاطعة و الذي اعتدى على القائدة أمام أنظار الدورية المنوط بها مهمة إخلاء الشارع العام.
وتحدثت مصادر الجريدة عن خبر يتداوله تجار السوق البلدي باليوسفية مفاده "إغلاق السوق الأسبوعي غدا الأحد 21 مارس 2020 "
وتهيب السلطات العمومية بكل المواطنين بضرورة تطبيق تعليمات وتوجيهات الجهات المعنية على تطبيق نداء إخلاء الشارع العام والمكوث في البيوت ، مع العلم أن مدينة اليوسفية لم تعلن فيها أية حالة إصابة إلى حدود الساعة.
في سياق متصل قام موقع انتاج الكنتور بإدارة الفوسفاط بمدينة اليوسفية قبل نهاية الأسبوع بعمل جبار يتمثل في القيام بحملة تطهيرية وتعقيم كل مرافق السوق الأسبوعي وشوارع اليوسفية، فضلا عن تعقيم حافلات النقل وسيارات الأجرة بوسائله الخاصة بعد تسجيل الغياب التام للمؤسسات المنتخبة التي فضلت بلع ألسنتها والانزواء بعيدا عن أزمة "كورونا". ..مثلها مثل شركة أوزون التي تدبر قطاع النظافة .