الثلاثاء 22 يونيو 2021
اقتصاد

وباء "كورونا".. بلدية بوزنيقة تغلق السوق الأسبوعي

وباء "كورونا".. بلدية بوزنيقة تغلق السوق الأسبوعي سوق خميس بوزنيقة
وقع رئيس بلدية بوزنيقة، على قرار إغلاق السوق الأسبوعي- تتوفر "أنفاس بريس " على نسخة القرار-. وجاء في هذا القرار ، أنه "في إطار التدابير الإحترازية والوقاية للحد من العدوى وانتشار وباء كورونا وحماية لصحة المواطنين، تقرر إغلاق السوق الأسبوعي ببوزنيقة الذي يصادف كل يوم خميس(خميس بوزنيقة)، وذلك إلى إشعار آخر، وإن هذا القرار سيتم التوصل به من طرف الشركة المستغلة لتسييره وباشا المدينة  وقباضة المدينة ومختلف الجهات المسؤولة محليا".
يذكر أن السوق الأسبوعي ببوزنيقة (خميس بوزنيقة)  يعتبر واحدا من الأسواق الأسبوعية الهامة على الصعيد الوطني، وأن موقعه الحالي أصبح يطرح إشكالا حقيقيا على مستوى كثرة الإزدحام وتواجده وسط أحياء آهلة بالسكان، وإن هناك برنامج لترحليه لوجهة أخرى بضواحي المدينة ،لكن الشروع في تنفيذ تدابير ذلك لم يتم بعد. 
وارتباطا بموضوع الإجراءت الوقائية من وباء كورونا، تمت العديد من المبادرات بمدينة بوزنيقة، وذلك على مستوى تعقيم الأحياء وسيارات الأجرة والحدائق... كما تمت حملات لتوعية الساكنة، وذلك بتشكيل لجنة مشتركة بين مكونات البلدية والسلطة المحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة والمجتمع المدني. وإن كل مكونات المدينة منضبطة لمختلف التعليمات الصادرة عن الجهات المركزية، من إغلاق للمقاهي والمطاعم ...وحظر التجول، مع السماح للبعض بالخروج من المنازل بعد توفرها على المنشور الذي أقرته وزارة الداخلية.