الجمعة 10 يوليو 2020
موضة و مشاهير

"كورونا" يطلق آخر صيحات عالم الماكياج لدى النساء

"كورونا" يطلق آخر صيحات عالم الماكياج لدى النساء ملايين النساء تعلمن وضع مكياج الكمامة

"مكياج الكمامة" مصطلح بات منتشرا بالأوساط النسائية في الصين بعد تفشي فيروس كورونا المستجد أواخر دجنبر 2019، وإجباره الملايين على ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من عدوى الالتهاب الرئوي الحاد.

 

وبعد انتهاء المعركة مع فيروس كورونا، المعروف علميا باسم "كوفيد-19"، ستصبح الكمامات عند كثيرين وعيا صحيا، بل من المتوقع أن تُستخدم لمدة طويلة في حياتهم المستقبلية.

 

أما لدى كثير من النساء في الصين، فصاحب ارتداء الكمامة مكياج خاص بات يعرف بـ "مكياج الكمامة"، الذي يشهد نقاشا واسعا على الإنترنت ووجد شعبية كبيرة خاصة لدى الفتيات، وفقا لصحيفة الشعب اليومية الصينية.

 

وقبل أيام، كان "مكياج الكمامة" إحدى الكلمات الرئيسية في تقرير اقتصادي صادر عن موقع "تاوباو"، إحدى أكبر منصات التجارة الإلكترونية في الصين؛ إذ تعلم 8.2 مليون شخص طريقة أدائه في غرفة البث الحي لتاوباو.

 

ووفقا للتقرير، شملت نصائح وضع "مكياج الكمامة" استخدام مكياج على العيون أشد من المعتاد لإبراز سحرها، واستخدام كريم الأساس وأحمر الشفاه السحري الذي لا يزول لساعات طويلة، مع ترك بعض الشعر على جانبي الوجه حتى يبدو الوجه أصغر.

 

 

في ظل تزايد شعبية "مكياج الكمامة"، شهدت منتجات تجميل العيون نموا جديدا؛ إذ أظهرت بيانات شركة بيندوهدوه الصينية للخصومات الجماعية عبر الإنترنت، أنه منذ استئناف العمل سجل عدد عمليات البحث عن ظلال العيون وأقلام الحواجب وغيرها من منتجات المكياج ارتفاعا بنسبة 290% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

ويحتل ظلال العيون المرتبة الثالثة على قائمة "أفضل 10 منتجات مبيعا للعمال ذوي الياقات البيضاء مع استئنافهم العمل"، التي أصدرتها بيندوهدوه.

 

وقضى فيروس كورونا المستجد على 2943 شخصا في الصين، الذي ظهر فيها المرض لأول مرة بسوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان دجنبر الماضي، وأصاب أكثر من 80 ألفا.