الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رياضة

فيروس كورونا يهدد بتأجيل بطولة أوروبا 2020 إلى أجل لاحق

فيروس كورونا يهدد بتأجيل بطولة أوروبا 2020 إلى أجل لاحق

قال أوفا ميكيلي، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، إنه لم يتضح حتى الآن إذا كانت بطولة أوروبا 2020 ستتأثر بتفشي فيروس “كورونا” الذي يعصف بإيطاليا حاليا.

 

وأبلغ أوفا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي شبكة “راي” الرسمية: “نحن في مرحلة الانتظار. نراقب الأوضاع في كل بلد. يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة، سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوأ".

 

وارتفع عدد الحالات في إيطاليا، وهي البلد الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا، إلى أكثر من 260 إصابة، حيث تم الإبلاغ عن حالات جديدة في منطقتي لومباردي وفينيتو. وظل عدد الوفيات سبعة دون تغيير.

 

كما أن المؤسسات التعليمية أغلقت أبوابها والهلع يزداد يوما بعد يوم في جميع الأوساط، واتخذت السلطات عدة احتياطات وقائية لتفادي الإصابة بالداء.

 

وهكذا تم إلغاء العديد من الأحداث الرياضية في إيطاليا، من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى. وستقام ست مواجهات على الأقل من عشر مباريات مقررة مطلع الأسبوع المقبل.

 

يذكر أن إيطاليا واحدة من بين 12 دولة مستضيفة لبطولة يورو 2020، كما أنها من المقرر أن تحتضن مباراة الافتتاح يوم 12 يونيو 2020 بين منتخبي إيطاليا وتركيا على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.