الأحد 29 مارس 2020
خارج الحدود

إيطاليا تنجح في عزل الشفرة الوراثية لفيروس "كورونا" القاتل

إيطاليا تنجح في عزل الشفرة الوراثية لفيروس "كورونا" القاتل إجراء تجارب لحل لغز فيروس كورونا وإيطاليا تنجح في حله

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، يوم الأحد 02 فبراير 2020، نجاحها في عزل الشفرة الوراثية لفيروس "كورونا" في سابقة عالمية ستفتح الطريق أمام العالم لمعالجة هذا الفيروس المرضي السريع الانتشار في أنحاء العالم. وبهذا تكون إيطاليا أول بلد أوروبي ينجح في عزل هذا الفيروس القاتل، بالإضافة إلى  تخصيص حوالي خمسة مليار أورو بغية تسريع جهود منع انتشار هذ فيروس.

 

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، خلال مؤتمر صحفي، الأحد 02 فبراير 2020، بمستشفى ومعهد "سبالانتسالي" مركز منظومة التصدي للعدوى في روما، "لقد عزلنا الفيروس!"؛ مؤكدا أن نجاح بلاده في عزل فيروس كورونا يزيد من فرص معرفة ما يتعين القيام به لمنع انتشار الفيروس والتمكن من علاج المصابين به بسهولة.

 

وأضاف الوزير سبيرانتسا، أن هذا الكشف والبيانات الخاصة بـ "كورونا" سوف يوضعان تحت تصرف كامل للمجتمع الدولي مشيرا إلى مدى توفر إيطاليا بالجودة العالية التي يتميز بها قطاع الصحة الإيطالي، وهو الأمر الذي يفتح أبوابا من أجل إجراء اختبارات للتشخيص وعمل لقاحات جديدة.

 

ومن المنتظر أن يفتح مطار براتيكا دي ماري العسكري، في ضواحي روما، أبوابه لاستقبال 57 إيطاليا كانوا عالقين في مدينة ووهان الصينية، يوم الاثنين 03 فبراير 2020، من أجل أخذ عينات لإجراء اختبارات فيروسية من أجل التحقق من أنهم لا يحملون الفيروس، وسيتم الاحتفاظ بهم تحت المراقبة الطبية لمدة 14 يوما، وجاء هذا القرار بعدما أعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ، الجمعة 31 يناير 2020، بعد تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة روما.