الأربعاء 24 إبريل 2024
جرائم

محكمة الاستئناف بمراكش تطلق سراح كويتي متهم باغتصاب قاصر.. وهذه هي التفاصيل

محكمة الاستئناف بمراكش تطلق سراح كويتي متهم باغتصاب قاصر.. وهذه هي التفاصيل محكمة الاستئناف بمراكش
قررت محكمة الاستئناف بمراكش مساء يوم الثلاثاء 28 يناير 2020 منح السراح للكويتي(عبد الرحمن . م . س) المعتقل بسجن لوداية، منذ 5 دجنبر 2019، بتهمة اغتصاب قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها بالعنف الناتج عن افتضاض بكرتها، بكفالة 3 ملايين سنتيم.
وتعود فصول القضية التي قد تتخذ أبعادا حقوقية، نظر لهول الصدمة التي تلقتها عائلتها بهذا القرار، بحسب مصدر"أنفاس بريس"، إلى شهر يوليوز 2019 ، وذلك بالنظر إلى عمر القاصر، حيث قام الكويتي الذي دخل المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء من أجل السياحة، فكانت من أول ضحاياه، قاصر كانت هي وعائلتها في زيارة لمدينة مراكش السنة الماضية، قادمة إليها من مدينة فاس مقر إقامتها؛ حيث أقدم المتهم الكويتي بعد التعرف على القاصر، بافتعال قصة وهمية بعد استدراجها داخل سيارته، حيث قادها لأحد الإقامات الفاخرة المحروسة بالمدينة الحمراء، بعد أن خبأها في الصندوق الخلفي للسيارة المكتراة، عندها قام بفض بكرتها بالقوة، مستغلا براءتها، وبعدها سيمكنها من مبلغ مالي قدره 2000 درهم، قبل أن يتركها لحال سبيلها بعد أن أشبع رغباته الجنسية، حسب تصريحات الضحية، فيما اعترف المتهم خلال البحث معه، بأنه مارس معها الجنس من الدبر.
على اثر هذا الفعل الإجرامي الذي يعاقب عليه القانون المغربي بأشد العقوبات، تقدمت عائلتها، بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش الذي أعطى أوامره بالبحث عن الشخص المتهم واعتقاله إلى حين البت في التهم الموجهة إليه، وذلك في محضر بحث تفصيلي قامت به فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، تم فيه الاستماع إلى الضحية القاصر ووالدتها وكذا الكويتي المتهم.