الخميس 25 إبريل 2024
جرائم

إحالة كويتي متهم باغتصاب قاصر على محكمة الإستئناف بمراكش

إحالة كويتي متهم باغتصاب قاصر على محكمة الإستئناف بمراكش المتهم دخل إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء
أحيل (عبد الرحمن. م. س)؛ وهو أجنبي من جنسية كويتية، في حالة اعتقال بسجن لوداية، على الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش ظهر يوم الثلاثاء 28 يناير 2020 وذلك بتهمة الاغتصاب واستدراج قاصر وهتك عرضها بالعنف الناتج عن افتراض بكراتها.
وهي القضية التي تفاعل معها "مركز حقوق الناس"تنديدا بشكل واسع، نظرا لسن القاصر التي تم التغرير بها، عندما كانت هي وعائلتها في زيارة لمدينة مراكش السنة الماضية، حيث قام المتهم الكويتي بافتعال قصة وهمية بغرض الاختلاء بالقاصر واستغلال براءتها، تقدمت عائلتها على أثر هذا الفعل الإجرامي الذي قام به في حقها، بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش الذي أعطى أوامره بالبحث عن الشخص المتهم واعتقاله إلى حين البت في التهم الموجهة إليه، وذلك بعد محضر بحث تفصيلي قامت به فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش.
وكان المتهم الكويتي الذي دخل إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 5 دجنبر 2019، قد قام بجميع السبل من أجل الحيلولة دون اعتقاله؛ تارة بالالتقاء بعائلة القاصر من أجل إيجاد حل تنازلي يحفظ ماء وجه الأبنة التي أصبحت في وضعية نفسية حادة، نظرا للعنف الذي مورس عليها من طرف المتهم الذي استغل براءتها من أجل نزواته الجنسية.