الجمعة 14 أغسطس 2020
اقتصاد

الحسيمة..إكراهات القطاع السياحي بالحسيمة تحت مجهر المنتدى المتوسطي

الحسيمة..إكراهات القطاع السياحي بالحسيمة تحت مجهر المنتدى المتوسطي عرض بعض المتدخلين الإكراهات التي تحول دون تطوير قطاع السياحة
عقد المنتدى المتوسطي للسياحة اجتماع عمل بمدينة الحسيمة يوم السبت 11 يناير 2020، بحضور مجموعة من الفاعلين والمستثمرين السياحيين.
 ويأتي هذا الاجتماع الثاني من نوعه على الصعيد الجهوي في إطار سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها المنتدى لتبادل الرؤى حول تنمية القطاع السياحي.
 كما نظم مساء نفس اليوم لقاء بفضاء ميرامار حضره العديد من الفاعلين والشخصيات المدنية، وقد شكل هذا اللقاء  فرصة لطرح العديد من التصورات والأفكار لتنمية وتطوير قطاع السياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وقد قدمت في مستهله نائبة رئيس المنتدى ورقة تقديمية تحدثت فيها عن المنتدى وأهدافه، كما قدمت مجموعة من الاقتراحات والتصورات التي تعكس توجهات الأخير من أجل الدفع بقطاع السياحة إلى الأمام.
من جانبهم عرض بعض المتدخلين في حديثهم الإكراهات التي تحول دون تطوير قطاع السياحة بالمنطقة، والسبل الناجعة  لتجاوزها وتطوير القطاع، كما طالبوا بضرورة تدخل الدولة من أجل تجويد الخدمات وضبط معايير الجودة والرقي بخدمات الاستقبال، إضافة إلى تحديد الأثمنة المتعلقة بالمبيت في الوحدات الفندقية وطرح أسعار تفضيلية تشجيعية على طول السنة لاستدامة النشاط الفندقي والسياحي بالمنطقة.