الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

القنيطرة.. توقيف 3 أشخاص بسبب الاتجار بالبشر

القنيطرة.. توقيف 3 أشخاص بسبب الاتجار بالبشر تم الاحتفاظ بالمنظمين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية
أسفرت عملية أمنية باشرتها فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المهدية بالقنيطرة، في الساعات الأولى من صباح الجمعة 27 دجنبر 2019، عن توقيف ثلاثة أشخاص، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث التمهيدية المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف المشتبه فيهم داخل منزل بمدينة القنيطرة، وبرفقتهم 6 مرشحين للهجرة السرية تتراوح أعمارهم ما بين 17 و53 سنة، في حين مكنت إجراءات التفتيش من حجز سيارة للكراء ومبلغ مالي يقدر ب 48 ألف و 700 درهم.
وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات تنقيط المشتبه فيهم المتورطين في تنظيم الهجرة السرية بقاعدة بيانات المديرية العامة للأمن الوطني أوضحت أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف الشرطة القضائية بمدينة بني ملال، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.
وأشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمنظمين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تم الاستماع للمرشحين الراغبين في الهجرة غير المشروعة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الضالعين في هذه الشبكة الإجرامية.