الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

54 مقاولة تمت مواكبتها عبر الشركة العامة بالمغرب و"شبكة أعمال المغرب"

54 مقاولة تمت مواكبتها عبر الشركة العامة بالمغرب و"شبكة أعمال المغرب" أحمد اليعقوبي، رئيس المجلس الإداري للشركة العامة بالمغرب
جددت الشركة العامة بالمغرب شراكتها مع" شبكة أعمال المغرب" التي ترتكز مهمتها على مساندة ودعم محدثي المقاولات الشباب. وتساهم هذه الشراكة في إبراز مقاولين جدد ونجاحهم، وتجعلهم يستفيدون من تمويلات لتحقيق مشاريعهم.
وأكدت الشركة العامة بالمغرب من جديد ثقتها في شبكة أعمال المغرب عن رضاها بالنتائج المحققة. حيث منذ إبرام الشراكة الأولى سنة 2012، مكنت قروض الشرف التي منحتها الشبكة للشباب محدثي المقاولات عن طريق الشركة العامة بالمغرب من مساندة 76 خريجا عبر 54 مقاولة، مما ساهم في إحداث 335 منصب شغل مباشر. وتم تجديد هذه الشراكة كل سنة. وفاقت مساهمة الشركة العامة 7 ملايين درهم من قروض الشرف منذ 2013.
وأوضحت الشركة العامة في بلاغ لها توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنها تكرس من خلال هذه الشراكة، تعبيرها عن مسؤوليتها الاجتماعية وعزيمتها القوية في المساهمة في نمو ثقافة مباشرة الأعمال الحرة في المغرب.
وتتجاوز الشراكة بين المؤسستين قروض الشرف. ووفاء من البنك بالتزاماته التي تسعى إلى دعم إحداث مناصب الشغل، قام مؤخرا برعاية جوائر REM AWARDS 2019، خلال الحفل الوطني للخريجين المنظم في 13 دجنبر 2010 بالرباط. ومكن هذا الحدث من مكافأة 70 خريجا حول 8 محاور، حيث تعمل شبكة مشاريع المغرب RESEAU ENTREPRENDRE MAROC حاليا، كما مكن أعضاء الشبكة من توسيع معارفهم وتبادل خبراتهم.