الخميس 20 يناير 2022
اقتصاد

تجديد تتويج "ليدك" في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

تجديد تتويج "ليدك" في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة جون باسكال داري، المدير العام لشركة ليديك
تم مؤخرا تتويج شركة ليدك بجائزة «Top Performers RSE» التي أحدثتها وكالة التنقيط غير المالي (فيجيو آيريس)، والتي تمنح للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية والتحكم في مخاطر الاستدامة.
ويعد هذا التتويج السادس منذ سنة 2012، ويعتمد أساسا على 8 معايير هي: أخذ مخاطر التلوث بعين الاعتبار، التحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال وإزالة المنتوج أو الخدمة، التدبير المسؤول لعمليات إعادة الهيكلة، المساهمة في التنمية السوسيو اجتماعية للمجال الترابي، التوجيه المسؤول للعقود واحترام حقوق الزبناء، إدماج معايير المطابقة الاجتماعية في ملاءمة وانتقاء الممونين، الوقاية من الرشوة وتبييض الأموال، وأخيرا توازن الصلاحيات، احترام الكفاءات ونجاعة مجلس الإدارة.
وكانت ليدك قد انضمت إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في المجال البيئي، الاجتماعي والحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط غير المادي فيجيو آيريس. 
وهذا المؤشر الذي يتكون من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، هو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي والاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا.  
بحصولها للمرة السادسة على جائزة «Top Performers RSE» وانضمامها في السنة الماضية للمؤشر الجديد للبورصة (الدار البيضاء ESG 10)، تؤكد ليدك –حسب البلاغ-  مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وتموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة.
وأكد عبد الله طالب مدير التواصل والتنمية المستدامة والابتكار بشركة ليدك، أن »هذا التتويج المزدوج يحثنا على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتنا غير المادية 
وتحسينها واستحقاق هذا الاعتراف تجاه مختلف الأطراف المعنية.
كما أن تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بشركة ليدك المتوقع في متم هذه السنة، من هذه الناحية، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية على جميع مستويات المقاولة.