الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
اقتصاد

استفادة  الشباب المغربي من برنامج عربي لتشغيل 1600 باحث عن العمل

استفادة  الشباب المغربي من برنامج عربي لتشغيل 1600 باحث عن العمل تندرج هذه المبادرة ضمن تعاون جهوي بين شبكة التعليم من أجل التوظيف ومؤسسة سيتي
 اختتمت مؤسسة التربية من أجل التشغيل ومؤسسة سيتي سنة سادسة من الشراكة لصالح قابلية تشغيل الشباب المغربي في إطار برنامج «تكوين من أجل المستقبل: توظيف وتوعية شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ». 
تندرج هذه المبادرة ضمن تعاون جهوي بين شبكة التعليم من أجل التوظيف ومؤسسة سيتي اللتان قدمتا يد المساعدة لأزيد من 1.600 باحث عن عمل في المغرب، تونس، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية. 
"نهج المؤسسة المركز على حاجيات سوق الشغل وعلى الملاءمة المهنية، يمكن من زيادة قابلية تشغيل مستفدينا الذين يتلقون تكوينات في الكفاءات الأكثر طلبا ويتم إدراجهم في وظائف عقب انتهاء التكوين" تقول جيهان لحبابي برادة، المديرة العامة لمؤسسة التربية من أجل التشغيل بالمغرب. 
بفضل تمويل مؤسسة سيتي، تمكنت مؤسسة التعليم من أجل التشغيل من تحديد القطاعات المتنامية والخالقة لفرص الشغل، تطويرشراكات استراتيجية مع المشغلين وتحليل الوظائف الأكثر طلبا لاقتراح شباب ومواهب غير مكتشفة على المشغلين.