الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة ببنسليمان في وقفة احتجاجية بعد إخبارهم بهذا القرار

مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة ببنسليمان في وقفة احتجاجية بعد إخبارهم بهذا القرار مشهد من الوقفة الإحتجاجية التي تمت أمام عمالة بنسليمان
نظم مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة ببنسليمان يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 وقفة احتجاجية أمام عمالة بنسليمان بعد إخبارهم بإخلاء المحطة القريبة من السوق الأسبوعي القديم، والتي من المرتقب أن تتحول لسوق عصري سيشمل الجزارين وبائعي الدجاج والسمك.
وتم إخبار مهنيي سيارات الأجرة باستغلال مكان آخر بالقرب من المقبرة في ثلاثاء الزيايدة.
هذا الإجراء اعتبره مهنيو سيارات الأجرة قرار يسوده الارتجال الذي سيضر بمصالحهم ومصالح الساكنة التي ستصبح المحطة المؤقتة الجديدة في أقصى المدينة وفي موقع غير ملائم. 
هذه التغييرات تتم بشكل غير ممنهج، وفي غياب أي حوار مع مختلف المهنبين بالمدينة، إذ أن هناك برنامجا عاما جديد لبعض المرافق الجديدة، كما أن هناك مخططا لإزالة المرافق الأولى بسبب تقادمها أو موقعها غير المناسب.
لكن لماذا لا يتم فتح قنوات التواصل مع المهنيين للخروج بتوافق أملا في البحث عن حلول مقنعة؟ لكن يبدو أن الارتجالية هي العنوان الكببر لهذه القرارات، كما لا تخفى وجود حسابات سياسية الهدف منها إشعال فتيل غصب المهنيين بالعديد من القطاعات، وتبقى تنمية المدينة هي الخاسر الأكبر في ذلك.