الجمعة 6 ديسمبر 2019
فن وثقافة

المخرج المصري شادي سرور : الجمهور تفاعل بقوة مع عرضنا بمهرجان مكناس

المخرج المصري شادي سرور : الجمهور تفاعل بقوة مع عرضنا بمهرجان مكناس المخرج المصري شادي سرور
قال شادي سرور، مخرج وممثل، ومدير مسرح الطليعة المصري في تصريح لجريدة "أنفاس بريس" إن مهرجان مكناس للمسرح يعد من المهرجانات الكبيرة، مضيفا بأن المسرح المغربي عموما جد منفتح، ويحمل الكثير من الأفكار المتجددة.
وقال سرور إن متابعته للمسرح المغربي تعود إلى عام 1998، حيث حضر عرض مسرحي في الدار البيضاء بعنوان " مدارات الأحلام "، واصفا إياه بالعرض المبهر جدا، ثم توالت متابعاته للمسرح المغربي، وفي كل مرة - يضيف سرور - " يزداد انبهاري بالمستوى العالي والتقنيات المتطورة للمسرح المغربي.
وأضاف سرور إن المغرب له تاريخ عريق في المسرح، كما أن المسرح المغربي دائم التجدد، ولهذا السبب لما تلقى دعوة للمشاركة في مهرجان مكناس بعرض تحت عنوان : " يوم أن قتلوا الغناء " والذي تم تقديمه يوم أمس الإثنين 2 دجنبر 2019 بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس، كان لزاما عليه – يضيف – أن يأتي بعرض مهم قادر على تارك آثار واضحة لدى في الجمهور المغربي، حتى يتم من خلاله التعبير عن مستوى الفن المصري الحالي.
وقال محدثنا إن الهدف الذي قدم من أجله للمشاركة في مهرجان مكناس تحققن مبديا ارتياحه لنجاح العرض الذي قدمه يوم أمس مسرح الطليعة، حيث وقف الجمهور الحاضر داخل القاعة لتحية الفرقة المسرحية المصرية، وهو يصفق لمدة عشرة دقائق متواصلة، كما حرص الجمهور على المتابعة الشديدة وتفاعل بشكل كبير مع العرض، وهو ما يتبث نجاح العرض المصري.
وقال سرور إن عرض " يوم أن قتلوا الغناء " يعد عرض شامل يعبر عن حالة فكرية ووجدانية، كما يضم أغاني، ويتميز بالمستوى العالي للتمثيل، مضيفا بأن مخرج المسرحية تامر كرم يعد من المخرجين المسرحيين المتميزين بمصر، وقادر على خلق حالة جديدة في عالم المسرح.