الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
مجتمع

عامل إقليم طانطان: 80% مما ينشر يؤدي إلى السجن

عامل إقليم طانطان: 80% مما ينشر يؤدي إلى السجن فاطمتو الزعمة والحسن عبد الخالقي
رد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان على الخرجة الإعلامية للفاعلة الحقوقية "فاطمتو الزعمة"، نائبة رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، حول الوضع العام للتنمية باقليم طانطان بعقد ندوة صحافية حاول خلالها  التقليل من شأن الاتهامات التي وجهت له.
و حسب الجريدة المحلية "مشاهد"، فإن الفاعلة الجمعوية "الزعمة" اتهمت في شريط فيديو، مسجل من أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف، عامل الإقليم بالتقاعس في أداء مهامه وباستشراء الفساد في كافة الادارات بطانطان منذ توليه مسؤولية تدبير الشأن العام بالاقليم، معتبرة أن عامل الاقليم هو السبب في بزوغ مجموعة من الاختلالات ومظاهر الفساد في ظل التراجع المهول الذي يعرفه الاقليم في كافة المجالات.
و عدد عامل الإقليم في الندوة الصحافية مجموعة من المشاريع المهيكلة، حسب قوله، والممولة من الميزانية الاقليمية للتنمية البشرية، متهما الصحافة بنشر المغالطات و معتبرا أن 80 في المائة مما يكتب “يؤدي” للسجن حسب قوله.
وتزامنا مع صرخة "الزعمة" رئيسة جمعية المرأة الصحراوية، كشفت الجريدة المذكورة إطلاق عريضة إلكترونية تحت شعار "أنقذوا مدينة طانطان"من طرف شباب الاقليم يتهمون من خلالها عامل الاقليم والحكومة برمتها بتهميش الاقليم وإقبار جميع المبادرات التنموية.