الجمعة 20 سبتمبر 2019
رياضة

ماراطون الدار البيضاء في دورته 12 وتحدي تجاوز هذا الرقم

ماراطون الدار البيضاء في دورته 12 وتحدي تجاوز هذا الرقم
تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة 12 من ماراطونها الدولي السنوي، الذي أضحى من بين أهم مواعيد الماراطونات الاحترافية القارية، كما يعد مناسبة سنوية ينتظرها هواة هذه الرياضة بمجموع التراب الوطني.
وستنظم هذه الدورة في السادس من أكتوبر القادم، حيث ستشكل مغامرة ذات أبعاد إنسانية ومواطنة استثنائية.
وشارك في دورة سنة 2018 من ماراطون الدار البيضاء، أزيد من 4000 عداء في جميع الأصناف، من بينهم اسماء عالمية شهيرة، الشيء الذي أهله للتسجيل في مصاف السباقات العالمية الكبرى.
وقرر المنظمون مواصلة مجهوداتهم، لضمان استمرار تألق هذه التظاهرة العالمية، عبر تجميع المدينة لكافة الطاقات والكفاءات التي تتوفر عليها، لتجعل من دورة 2019، مسابقة مميزة بكل المقاييس وعلى كافة المستويات، وأيضا لجذب المزيد من المشاركين.
وتشمل هذه التظاهرة الماراطون ونصف الماراطون، وسباق 10 كيلومترات وسباق للأطفال، وهي مفتوحة أمام كافة الفئات العمرية والمستويات الاحترافية، التي ترغب في المشاركة في أكبر مسابقة رياضية تنظم في الجهة.
وسيتيح الماراطون، عبر مساره الذي يبدأ من مركب محمد الخامس ويشمل عددا من الأماكن المتميزة للدار البيضاء، من تقديم عن العاصمة الاقتصادية للمغرب.
 ويشكل كل من الماراطون ونصف الماراطون، وسباق 10 كيلومترات وسباق الأطفال، فرصة لكافة فئات المشاركين لاستكشاف مدينة الدار البيضاء، وفرصة لتشجيع ممارسة الرياضة على الطريق بانتظام، في إطار عائلي أو مع الأصدقاء.
وستعقد اللجنة المنظمة ندوة صحافية يوم 24 شتنبر لتقديم  المزيد من التفاصيل المتعلقة بهذه التظاهرة الكبرى.