الخميس 1 أكتوبر 2020
مجتمع

الجماعة الترابية لأولاد علي الطوالع ببنسليمان تستفيد من أول تجزئة جماعية في تاريخها

الجماعة الترابية لأولاد علي الطوالع ببنسليمان تستفيد من أول تجزئة جماعية في تاريخها سعيد النجيمي الرئيس الحالي لأولاد علي الطوالع إلى جانب إكرام بوعبيدالرئيسة السابقة
تتميز جماعة أولاد علي الطوالع بموقع استراتيجي يشجع على إحداث مركز نموذجي لقرية مؤهلة أن تحقق مطالب ساكنة المنطقة، بالرغم من الميزانية المالية المحدودة للجماعة.
وإن التوفر على عقار واسع الأطراف (31هكتار) يبقى هو الطريق الأمثل لتنمية هذه المنطقة والرفع من مستواها التنموي. وإن العقار المذكور يحتاج فقط لإجراءات إدارية لكي يصبح رهن إشارة الجماعة وتحت إمرتها. في ظل هذه المعطيات وفي ظل المتغيرات التي عرفتها نفس الجماعة بعد انتخاب مجلس جديد اعتمادا على المادة 70من القانون التنظيمي للجماعات، تم فتح مجموعة من الأوراش غاية في خدمة مجموعة من مطالب الساكنة من هيكلة جديدة للسوق الأسبوعي (إثنين الطوالع) ومن شق مسالك جديدة بكل تراب المنطقة، ومن توفير سقايات مرتبطة بالماء الصالح للشرب بمحطات مختلفة بمناطق الجماعة..
ويبقى مشروع إحداث تجزئة سكنية تحت إشراف الجماعة من أكبر المكاسب المحققة في عهد المجلس الحالي الذي يرأسه سعيد النجيمي المنتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي. وإن هذه التجزئة تتكون من 17 بقعة ومرت من الإجراءات اللازمة وخضعت لموافقة كل الأطراف المعنية بالتأشير على إخراجها للوجود (تتوفر أنفاس بريس على نسخة من الموافقة النهائية). وإن إخراج هذه التجزئة للوجود من شأنه أن يكون لبنة أولى لتوسعة مركز أولاد علي الطوالع من أجل تحويله لمركز عصري يتوفر على المرافق الضرورية التي تخدم ساكنة المنطقة (نادي نسوي، ملاعب القرب، حمام، دار الشباب، مستوصف عصري به جناح للتوليد...  ).