السبت 8 مايو 2021
اقتصاد

مقاولو النقل السياحي يثورون ضد والي جهة البيضاء (مع فيديو)

مقاولو النقل السياحي يثورون ضد والي جهة البيضاء (مع فيديو) جانب من الوقفة الاحتجاجية

طالب محمد بامنصور، الكاتب العام للفدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، بتنزيل ما تم الاتفاق عليه وتداوله بخصوص الملف المطلبي الوطني لمقاولي النقل السياحي، وبإعادة رخص  TGR وTLS الدار البيضاء، إسوة بباقي المدن المغربية وتفعيلا لما جاء في دفتر تحملات وزارة التجهيز والنقل.

 

واستنكر بامنصور، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، خلال الوقفة الاحتجاجية التي خاضها المهنيون أما مقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اليوم الثلاثاء 3 شتنبر 2019، عدم تجاوب والي الجهة والمجلس الجماعي مع مراسلات المكتبين الوطني والجهوي لفيدرالية النقل السياحي بخصوص الإقصاء الغير المبرر، من مرائب بكل من مطار محمد الخامس والميناء والمزارات السياحية والساحات العمومية وتجويد خدمات النقل السياحي.

 

 

من جهته صرح يونس بوعبيد، صاحب مقاولة للنقل السياحي، "أن مقاولته للنقل السياحي باتت مهددة بالإفلاس، إذ أثر قرار المنع على أنشطتنا... فمنذ سنة كاملة وأنا أبحث عن عقود للعمل مع وكالات الأسفار دون نتيجة تذكر".

 

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية بسبب عدم تفاعل السلطات المركزية والجهوية مع المراسلات والبلاغ الصادر عن المكتب الوطني للنقل السياحي.

 

رابط الفيديو هنا