الأربعاء 11 ديسمبر 2019
مشاهير

اسم المولود الملكي البريطاني يتصدر قائمة الأسماء المواليد

اسم المولود الملكي البريطاني يتصدر قائمة الأسماء المواليد الأمير هاري وزوجته رفقة مولودهما (آرتشي)

أكد موقع Nameberry الخاص بأسماء المواليد حول العالم؛ أن اسم Archie (آرتشي) الذي أطلقه الأمير هاري وزوجته الدوقة ميغان ماركيل على مولودهما الجديد، قد احتل الصدارة في قائمة أسماء المواليد الذين أبصروا النور في عام 2019، وعزا الموقع سبب هذا الصعود في شعبية هذا الاسم إلى ارتباطه بالعائلة المالكة البريطانية، وأيضاً ببعض المشاهير الذين اختاروه اسماً لمواليدهم ومنهم (آمي بولر) و( ويل أرنيت).

ورغم أن عمر الطفل الملكي لم يتجاوز الشهرين بعد؛ إلا أنه ما يزال يلهم الآباء والأمهات في اختيار أسماء مواليدهم الصبيان، وما يشجعهم على هذا الاختيار هو المعاني الجميلة التي يحملها الاسم ومنها الشجاع والقوي، كما أنه مختصر لاسم Archibald ومعناه الثمين.

ويذكر أن هذا الاسم كان شعبياً وشائعاً في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، لكنه خرج من قائمة أفضل 100 اسم للأولاد في الولايات المتحدة في أواخر الثمانينيات، ثم عاد إلى القائمة بقوة عام 2018.

وعلى غرارأن هذا الاسم يحتل مراكز متقدمة في قائمة أفضل 100 اسم في إنجلترا منذ عام 2000 وحتى اليوم، إلا أن إطلاقه على المولود الملكي الصغير كان بمثابة المفاجأة بالنسبة للبريطانيين، وقد احتل ذيل القائمة بين الأسماء التي كانت موضع رهان الناس، والتي شملت أسماءً إنكليزية تقليدية مثل (آرثر)، و(جيمس) و(فيليب) و(ألبرت).