الثلاثاء 17 مايو 2022
مجتمع

المديرية الإقليمية للتعليم ببنسليمان تكافئ التلاميذ المتفوقين بجوائز تقديرية

المديرية الإقليمية للتعليم ببنسليمان تكافئ التلاميذ المتفوقين بجوائز تقديرية المدير التعليمي ببنسليمان يقدم جائزة تقديرية لأحد التلاميذ المتفوقين

حرصت المديرية الإقليمية ببنسليمان على رد الاعتبار للنخب المتفوقة من التلاميذ بكل الإقليم، وذلك من خلال الحفل المرتبط بتتويج ذوي التميز في مختلف المجالات المرتبطة بالبرنامج التعليمي (التفوق الدراسي، رياضة مدرسية، محاربة الأمية، التربية غير النظامية، تحدي القراءة).

وتم اختيار مدينة بوزنيقة كمحطة للحفل الإقليمي السنوي لهذه السنة؛ هذا الحفل الذي عرف تنظيما جيدا وحضورا مكثفا لكل المسؤولين على اختلاف مهامهم، وفي مقدمتهم عامل الإقليم سمير اليزيدي، فضلا عن آباء وأمهات التلاميذ.

وتميز الحفل كذلك بتقديم مواد فنية متنوعة لمجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية نالت استحسان وتشجيع الحاضرين. وأهم فقرات الحفل تميزت بتقديم جوائز تقديرية للمتفوقين والمتفوقات في مجالات متعددة، وبشكل خاص على مستوى أعلى المعدلات بمختلف المستويات.

 

 

وهكذا كانت المراتب الأولى بشهادة الباكالوريا كالتالي: المرتبة الأولى (شكلي شيماء، مؤسسة بيير كوركاي الخصوصية ببوزنيقة - 18.73)؛ المرتبة الثانية (بوفردوس عفاف - ثانوية ابن خلدون للتعليم العمومي ببوزنيقة - 18.72)؛ المرتبة الثالثة (العرعاري ابتسام - ثانوية الحسن الثاني للتعليم العمومي ببنسليمان - 17.97)؛ المرتبة الرابعة (أعلاوي هدى - مؤسسة الصحوة للتعليم الخصوصي ببنسليمان 18.28). وبالنسبة للثالثة إعدادي، فالجائزة الأولى نالتها التلميذة مريم المترجي العلوي من مؤسسة منار العرفان للتعليم الخصوصي ببنسليمان بمعدل 19.67. وعلى مستوى السنة السادسة ابتدائي، فالجائزة الأولى نالها التلميذ حمزة حاتم من مؤسسة فريداي الخصوصية بمعدل 9.99.

وإذا كانت من ملاحظات لابد من التركيز عليها، فإن مدينة بنسليمان على امتداد مسار كل السنوات الدراسية تميزت بالحصيلة الدراسية ذات التميز، إلا أن مطلب الحاصلين على شهادة الباكالوريا يبقى متركزا على إحداث نواة جامعية بالإقليم بتخصصات متعددة، خاصة وأن معاناتهم اليومية مع التنقلات لمدن مجاورة فاق كل التصورات.