الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مبلغ 4 ملايير يثير نقاشا ساخنا بحزب"البام" لهذه الأسباب..

مبلغ 4 ملايير يثير نقاشا ساخنا بحزب"البام" لهذه الأسباب.. محمد الحموتي،و العربي لمحارشي( يسارا)
أكد العربي لمحارشي، أحد المقربين من حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن مبلغ 4 ملايير، تم وضعه في الحساب الخاص لمحمد الحموتي، منذ 2016، وذلك بعلم كل مكونات الحزب، وهذا المبلغ هو متبقي من مساهمات مدعمي حزب "البام"، خلال الانتخابات السابقة، وبطرق واضحة وشفافة.
وكان هذا المبلغ، يضيف العربي لمحارشي، في بداية الأمر محددا في 6 ملايير، لكن صرف مبلغ مليارين إثنين، في نفس الانتخابات، جعل الباقي ينحصر في4 ملايير.
وتابع، اليوم يعيش الحزب مجموعة من الخلافات، وهذا أمر طبيعي، ولسنا الحزب الوحيد الذي عرف هذه الوضعية فمختلف الأحزاب سواء داخل المغرب أو خارجه تعرف هذه الوضعية، لكن الأمر الذي لامناص منه هو تحصيل المبلغ المالي الذي تحدثت عنه فهو ملك للحزب ولا أحد له لحق في التصرف في سنتيم منه.
وعليه دعا الحموتي، إلى تسليم المبلغ لمكونات الحزب في أقرب الآجال، قبل أن تتطور الأمور إلى مساطر قانونية ستكون لها تبعات غير مطمئنة لمن يسعون لخيانة الأمانة.
من جهته، تحدث الحموتي عن هذا الموضوع لوسائل الإعلام قائلا"اسمحوا لي إن هناك شؤون داخلية للحزب ولا يمكنني الحديث عنها، وإن الحديث عن مبلغ 4 ملايير هو يعني المسؤولين الشرعيين لحزب الأصالة والمعاصرة،وأين هم الآن"؟.