الجمعة 20 سبتمبر 2019
فن وثقافة

بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير مولاي رشيد: الفنانة ماجدة اليحياوي تقدم رفقة فنانين مغاربة وعرب "جينا نباركوا"

بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير مولاي رشيد: الفنانة ماجدة اليحياوي تقدم رفقة فنانين مغاربة وعرب "جينا نباركوا" ماجدة اليحياوي وكازم الشماس (يمينا)، وسناء مرحاتي وبدرسلطان

قدمت الفنانة ماجدة اليحياوي صاحبة الصوت الصوفي الشجي، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لميلاد الأمير مولاي رشيد، أغنية تحت عنوان "جينا نباركوا"، رفقة مجموعة من الفنانين من المغرب والوطن العربي.


وقد شارك في الفيديو كليب، إلى جانب الفنانة ماجدة اليحياوي، كل من المغني وكاتب الكلمات الأغنية بدر سلطان والفنانة المغربية سناء مرحاتي، والمغني اللبناني كازم الشماس، الذين اعربوا من خلال هذه الأغنية عن مكانة هذه الذكرى العزيزة في قلوب المغاربة.

 
وتعد أغنية "جينا نباركو" من كلمات هجيرة بوجنان، وألحان بدر سلطان، وتوزيع كريم السلاوي، وإخراج عماد أزويات. 


وقالت ابنة مدينة مكناس وخريجة المعهد الموسيقي، ومقدمة برنامج "شذى الألحان"، في اتصال ب"أنفاس بريس"، أن سبب غيابها عن التلفزة المغربية وتوقيف برنامج شذى الألحان والذي عرف تقديم أزيد من 100 حلقة على مرور ما يقرب عشرة سنوات، يعود  لتصفية حسابات من قبل المسؤولين الذين يسهرون على هذه البرامج.


وعن جديد أعمالها قالت ماجدة اليحياوي، أن هناك مجموعة من الأعمال والأفكار التي مازالت تدرسها، تحاول من خلالها تقديم مزيج بين اللون الغناني الصوفي والموسيقى الحديثة، وذلك من أجل تقديم عمل فني يواكب التطور الفني لموجة الغناء الحديثة، ويستجيب لذوق الراقي الذي تعود عليه منها المشاهد.  

رابط الفيديو هنا