الثلاثاء 18 يونيو 2019
سياسة

سفارة فسلطين تحيي ذكرى 71 لنكبة الشعب الفلسطيني بحضور شخصيات فلسطينية ومغربية‎

سفارة فسلطين تحيي ذكرى 71 لنكبة الشعب الفلسطيني بحضور شخصيات فلسطينية ومغربية‎ السفير الفلسطيني جمال الشوبكي رفقة المشاركين في الأمسية الثقافية بمقر السفارة بالرباط
نظمت سفارة دولة فلسطين بمقرها بالرباط، أمس الجمعة 17 ماي 2019 أمسية ثقافية إحياءا للذكرى 71 لنكبة الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه عام 1948 بفعل الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي.
وقد عرفت الأمسية حضور مفتي القدس الشيخ محمد حسين، وأبناء الجالية والطلبة الفلسطينيين المقيمين بالمغرب، وعدد هام من الشخصيات المغربية، وكذا مجموعة جدل للأغنية المغربية الملتزمة التي قدمت بعض أناشيد الثورة الفلسطينية بالمناسبة.
وأكد سفير فلسطين بالرباط جمال الشوبكي في كلمة بالمناسبة على التوابث الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة، معربا أن الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه الفلسطينية العربية التي لا تقدر بالمال ولا ذهب. مشددا الى ان فلسطين والمنطقة لن تشهد الأمن والاستقرار والسلام وحقوق الفلسطينيين مسلوبة، مؤكدا عل حق وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها.
كما أشاد السفير الفلسطيني، بمواقف المملكة المغربية الداعمة للقدس وفلسطين، وكذا الدعم الذي قدمته لترميم فضاءات بالمسجد الأقصى والقدس
كما ألقى مفتي القدس والديار الفلسطينية فضيلة الشيخ محمد حسين بدوره كلمة تناول فيها الأوضاع في القدس جراء الإحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على صمود المقدسيين في وجه كل مخططات تصفية قضية فلسطين.