الجمعة 20 سبتمبر 2019
جالية

بوجبير : الشباك الوحيد المتنقل بإسبانيا فرصة للتعريف بمختلف الخدمات الموجهة لمغاربة العالم

بوجبير : الشباك الوحيد المتنقل بإسبانيا فرصة للتعريف بمختلف الخدمات الموجهة لمغاربة العالم يهدف هذا البرنامج، إلى مواكبة وتتبع أوضاع مغاربة إسبانيا عن قرب
احتضنت 11 قنصلية مغربية بإسبانيا، منذ يوم الجمعة 02 ماي 2019، قافلة "الشباك الوحيد المتنقل"، التي تنظّمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
يهدف هذا البرنامج، الذي سينفذ في مرحلة أولى بإسبانيا على أساس تعميمه مستقبلا ليشمل دولا أخرى، إلى مواكبة وتتبع أوضاع مغاربة إسبانيا عن قرب، الذين يشكلون نسبة مهمة من مغاربة العالم بعدد يقدر بحوالي 850.000، حسب السجلات القنصلية.
وأكد فؤاد بوجبير، مدير الموارد البشرية والنظم المعلوماتية، شدّد على أن البرنامج المنظم بتتبع مباشر من عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يأتي تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس الذي يولي أهمية خاصة لمغاربة العالم، والذي دعا غير ما مرة إلى تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية، وتقريب الخدمات منهم، وتبسيط وتحديث المساطر، واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم".
واعتبر بوجبير أن "الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم" بالمملكة الإسبانية فرصة للتعريف بمختلف الخدمات الجديدة الموجهة إلى مغاربة العالم من قبل القطاعات والمؤسسات العمومية المعنية بشؤون مغاربة العالم.