الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

اتصالات المغرب..عدد الزبناء يرتفع إلى 62 مليون زبون

اتصالات المغرب..عدد الزبناء يرتفع إلى 62 مليون زبون عبد السلام أحيزون، رئيس المجلس الإداري لاتصالات المغرب‎

 

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، يوم الاثنين 22 أبريل عن النتائج الموحدة  للربع الأول من سنة 2019، إذ بلغ عدد زبناء اتصالات المغرب حوالي 62 مليون زبون بنسبة زيادة تصل إلى 4,8 في المائة، في وقت عرف رقم المعاملات الموحد نموا وصل إلى 0,8 في المائة بسعر ثابت و ذلك بفضل استمرار دينامية بيانات النقال. بينما ارتفعت النتيجة الصافية في حصة المجموعة نسبة 0,5 في المئة بسعر صرف ثابت إضافة إلى نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة و المعدلة.

من جهة أخرى عرف رقم المعاملات لاتصالات المغرب استقرارا ثابتا، كما تمثل الاستثمارات حوالي 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج، صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، قائلا: "مدفوعة بنمو بيانات النقال في جميع الأسواق التي تشتغل فيها، أنهت مجموعة اتصالات المغرب الربع الأول من سنة 2019. بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة.

وتستفيد هذه الدينامية من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث تتواجد فروعنا.

إن اتصالات المغرب تمضي قدما، معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية، في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة وللحد من الفجوة الرقمية".