الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

"سيام 2019": ميكومار تعرض دراجات ثلاثية العجلات لتجميع النفايات

"سيام 2019": ميكومار تعرض دراجات ثلاثية العجلات لتجميع النفايات كانت مشاركة ميكومار بورشة تحسيسية حول اقتصاد التدوير

قدمت ميكومار باعتبارها شريكة في مجال البيئة، آخر خدماتها في هذا المجال. وذلك خلال الدورة 14 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقد في مكناس من 16 إلى 21 أبريل 2019، والذي شكل مناسبة للتبادل والعرض وربط الاتصال مع الفاعلين الأساسيين في مجال التنمية المستدامة.

وشاركت ميكومار خلال هذه الدورة في الورشة التحسيسية باقتصاد التدوير، وذلك بتعاون مع جميع جمعيات وتعاونيات جهة الرباط سلا القنيطرة (ومنها على الخصوص الجمعية المغربية للتنمية المحلية، والائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، وتعاونية اعيايدة، والحدائق العجيبة). وقامت ميكومار بهذه المناسبة ب:

- عرض تجربتها في التدريب على فرز النفايات المنزلية من خلال نقاط التوعية البيئية التي أنشأتها على مستوى مقاطعة سلا المسيرة، والتي تعتزم تمديدها قريبا لتشمل جميع مناطق نشاطها عبر التراب المغربي؛

- تقديم، ولأول مرة في المغرب، دراجاتها ثلاثية العجلات المخصصة للاستعمال في مجال تجميع النفايات المنزلية والمشابهة.

وشكل هذا الموعد فرصة لإبراز، مرة أخرى، التزام ميكومار بتحسين جودة الخدمات التي تسديها في إطار عقدة التدبير المنتدب للنفايات المنزلية، من خلال الدفع ببرنامجها للبحث والتنمية صوب الابتكار وجعله بشكل دائم في خدمة البيئة، وذلك في إطار حرصها على ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.