السبت 25 مايو 2019
رياضة

لماذا غاب رئيس"الفيفا"عن مراسيم إجراء قرعة مباريات كأس إفريقيا للأمم؟

لماذا غاب رئيس"الفيفا"عن مراسيم إجراء قرعة مباريات كأس إفريقيا للأمم؟ جياني إيفانتينو
خلف غياب رئيس "الفيفا"، جياني إيفانتينو، مجموعة من التساؤلات والاستفسارات، لكون من واجبه الحضور في هذه المناسبة كروية الإفريقية، و بالنظر، كذلك، لكون اللأفارقة لعبوا دور كبير في دعمه خلال مراحل الانتخابات الخاصة بتحمل رئاسة الفيفا.
وفي ظل سيل من التساؤلات خرجت جريدة "تايمز" البريطانية بتحقيق مفصل عن دواعي غياب رئيس الفيفا عن أطوار قرعة كأس إفريقيا، وركزت في هذا التقرير عن "روائح" الفساد القادمة من مطبخ الإتحاد الإفريقي الذي يرأسه الملغاشي أحمد أحمد، مشيرة أن إعفاء المصري عمرو فهمي له ارتباط بملفات الفساد، وكان من وراء تسريب مجموعة من الوثائق المتضمنة لإختلالات مالية ضخمة، فضلا عن معطيات أخرى تتهم رئيس الإتحاد الإفريقي بالتحرش الجنسي بأربع موظفات يعملن بالمقر المركزي للإتحاد الإفريقي بمصر وإنه أبلغ كل ذلك للإتحاد الدولي لكرة القدم.
ومما فجر الوضع أكثر الردود التي قام بها أحمد أحمد، بحيث بعث بشكاية رسمية للفيفا يتهم فيها الكاتب العام السابق عمرو فهمي بتوصله برشاوي من مسؤولين عن الاتحادات الإفريقية من أجل التوسط لهم في مباريات إفريقية.
في ظل هذه الصراعات الطاحنة وهذه السمعة "المشوهة" للإتحاد الإفريقي قرر رئيس "الفيفا"عدم حضور مراسيم إجراء القرعة للمباريات المرتبطة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر إجراؤها في الصيف القادم بمصر.