الثلاثاء 23 إبريل 2019
مجتمع

قبيلة اولاد الحاج بزاكورة تعتصم لثالث مرة طلبا لحوار مع العمالة

قبيلة اولاد الحاج بزاكورة تعتصم لثالث مرة طلبا لحوار مع العمالة عمالة زاكورة
نظمت قبيلة اولاد الحاج التابعة لنفود الجماعة الترابية "الروحا" قيادة ترناتة بزاكورة، صباح اليوم الاثنين  18 مارس2019، ولثالث مرة، في ظرف شهرين، وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام  أمام  مقر عمالة زاكورة. وذلك احتجاجا على ما اسمته الجماعة النيابية لهذه القبيلة بالموقف السلبي، بل "المتواطئ " لعمالة الإقليم مع أحد نواب رئيس جهة  درعة تافيلالت الذي أوقف عملية بناء مستوصف خاص بالقبيلة بدعوى أن الأرض التي سيشيد بها في ملكه الخاص. 
وهو الأمر الذي دفع القبيلة إلى مراسلة السلطات المحلية والاقليمية من أجل التدخل لاستئناف أشغال البناء. 
وفي تصريح لمنسق الجماعة النيابية لأولاد الحاج لـ"أنفاس بريس" أكد فيه، أنهم ينظمون هذه الوقفة المصحوبة باعتصام أمام عمالة الإقليم احتجاجا على تجاهل عمالة الاقليم  لطلباتهم، وعدم  فتحها  لحوار جاد  ومسؤول  مع القبيلة حول حيثيات النازلة متهما عمالة الاقليم  وكافة المصالح المسؤولة عن الملف  بالتواطؤ  والخضوع  لضغوط ت ونفود  خصمهم الذي  ليس هو سوى  أحد نواب، رئيس جهة درعة تافيلالت.
وأضاف المصدر نفسه، أن عمالة زاكورة بهذا الموقف تؤكد رفضها  للحوار  مع القبيلة، مهددا في الوقت ذاته  بأن قبيلة اولاد الحاج  ستتخذ اشكالا احتجاجية تصعيدية غير مسبوقة حسب قوله محملا تبعاتها لعمالة الاقليم.