الأحد 15 سبتمبر 2019
جالية

القنصلية المغربية بدوسلدورف تنظم ندوة حول "المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية"

القنصلية المغربية بدوسلدورف تنظم ندوة حول "المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية" جانب من أشغال الندوة
 بمناسبة  الإحتفال  باليوم العالمي للمرأة نظمت القنصلية المغربية بدوسلدورف، يوم السبت 09 مارس 2016 بشراكة ودعم من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، ندوة  تحت عنوان  " المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية" لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بدوسلدورف.  
و قد عرف هذا اللقاء الذي ترأسه القنصل العام جمال الشعيبي حضور العديد من النساء المغربيات و الفاعلين الجمعويين و الكفاءات المقيمة بألمانيا .
و تمحورت أشغال هذه الندوة حول حقوق المرأة من خلال مدونة الأسرة و الحماية القانونية التي تكفلها التشريعات الوطنية للمرأة المغربية و كذا التحول الذي شهده المغرب من خلال إشراك المرأة في الحياة العامة و إشراكها في جميع مراكز القرار.
كما تمييز اللقاء بتكريم عدد من النساء المغربيات من الجيل الأول و الثاني  كنمودج للمرأة الناجحة في بلدان الإستقبال في المجتمع الألماني و كذا الأواصر القوية التي تجمعهم وطنهم المغرب. وفي أختتم هذ اللقاء بسهرة فنية أطرها الفكاهي المغربي محمد الخياري. و معلوم أن هذه الندوة ستتواصل غدا السبت 10 مارس 2019 بلقاء مع الأئمة المغاربة المقيمين بألمانيا .