الثلاثاء 23 إبريل 2019
مجتمع

السلطات الاسبانية تسلم المغرب "صدام" الانفصالي الهارب المتهم بقتل طالب مغربي قبل ثلاث سنوات

السلطات الاسبانية تسلم المغرب "صدام" الانفصالي الهارب المتهم بقتل طالب مغربي قبل ثلاث سنوات وقفة إثر اغتيال الطالب ازم
علمت "أنفاس بريس" من مصادر إعلامية أن السلطات الإسبانية قامت بترحيل انفصالي ينتمي إلى جبهة البوليساريو، حاولَ الحصول على اللجوء السياسي في الأراضي الاسبانية، بعدما فرَّ من المغرب هارباً من العدالة لتورُّطه في جريمة قتل راحَ ضحيتها الطالب الجامعي الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ "إزم" منذ ثلاث سنوات.
ووفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، فإنَّ الطالب الانفصالي "الحسين" الملقب بـ "صدام" كانَ قد غادرَ التراب المغربي عبر - الحريك- بعد تورطه في قتل الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ "إزم" إلى جانب طلبة صحراويين آخرين .
وكان "صدَّام" قد صدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني منذ ثلاث سنوات، واُعتقل بعد دخوله الجارة الشمالية إسبانيا بطريقة الهجرة السرية ، وسُلّم ، الخميس 17 يناير 2019 إلى السلطات المغربية.
وتضيف المصادر بانه جرى إيداع صدام الصحراوي المتهم الرئيس في مقتل الطالب الأمازيغي "إزم" سجن الأوداية بمراكش، حيث تم عرضه على النيابة العامة التي قررت إحالته على قاضي التحقيق.
وجدير بالذكر بأن الطالب الجامعي عمر خالق، المعروف بـ"إزم"، والمناضل قيد حياته في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية بجامعة القاضي عياض بمراكش، كان قد توفي يوم الأربعاء متأثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها يوم 23 يناير 2016، بعد تعرضه لهجوم من قبل فصيل طلابي انفصالي يتزعمه المدعو صدام.