السبت 24 أكتوبر 2020
مجتمع

بعد فشل دورتها العادية.. المعارضة تحضر اجتماع المجلس الإقليمي لبنسليمان معلنة الحرب على...

بعد فشل دورتها العادية.. المعارضة تحضر اجتماع المجلس الإقليمي لبنسليمان معلنة الحرب على... خليل الداهي رئيس المجلس الإقليمي (يسارا) وكريم الزيادي رئيس المعارضة

بعد فشل عقد الدورة العادية للمجلس الإقليمي لبنسليمان في المحطة السابقة، بسبب مقاطعة الأغلبية لهذه الدورة (8 أعضاء من أصل 15)، كون قرار عقد هذه الدورة بجماعة الشراط خلف ردود سلبية من طرف فريق المعارضة بحكم مجموعة من الحساسيات الانتخابية.. وبالرغم من الإصرار على عقد أشغال هذه الدورة في نسختها الجديدة بنفس الجماعة، فقد قرر فريق المعارضة الحضور ومحاربة نهج الكراسي الفارغة الذي  تطمح له الأغلبية.

وتبعا لهذه المعطيات، وبالرغم من عناد عقد الدورة بمقر جماعة الشراط اليوم الاثنين 21 يناير 2019، فإن المعارضة قررت المشاركة في أشغالها وبمواقف ستعلن عنها في حينها. هذه الدورة التي توحي بالعديد من المفاجآت، والتي هيأتها المعارضة التي مازالت ملتحمة فيما بينها إلى حدود صباح اليوم.

ومن خلال المعلومات التي استقيناها من مصدر عليم، فإن المعارضة ستطالب بتبرير مصاريف المجلس الإقليمي التي ترى أن القسط الأوفر منها تم تخصيصه لجماعات ترابية معينة، وتهميش أخرى لها أولوية الدعم...

يذكر أن الموعد المحدد لانعقاد دورة المجلس الإقليمي ليوم الاثنين سيكون في حدود الساعة الثالثة من بعد الزوال بمقر جماعة الشراط.