الاثنين 18 فبراير 2019
رياضة

سليل عائلة عشاق البحر"الرايس علي" يتوج وطنيا في منافسات "رياضة الصيد الرحم" للصغار

سليل عائلة عشاق البحر"الرايس علي" يتوج وطنيا في منافسات "رياضة الصيد الرحم" للصغار علي المدرعي المتوج وطنيا في رياضة الصيد الرحم

رياضة الصيد الرحم، ترتكز على اصطياد الأسماك، وأخذ مجموعة من القياسات لها، وإرجاعها للماء دون قتلها. وهي رياضة بيئية يتعاطاها عشاق صيد السمك في المياه العذبة، لكنهم يتعاملون مع الأسماك بوعي وثقافة بيئية تنتصر للحياة الطبيعية.

 في هذا السياق علمت جريدة "أنفاس بريس" أنه تم تنظيم المسابقة الوطنية "سوس باص" بسد مولاي عبد الله جنوب المغرب بإقليم أكادير، يوم السبت 12 يناير 2019، والتي تبارى فيها المشاركون من خلال جمع أكبر عدد من النقط طيلة يوم المنافسة (من الثامنة صباحا إلى حدود السابعة مساء).

مسابقة الصيد الرحم، "سوس باص"، شارك فيها أكثر من 60 ممارس كبارا وصغارا، لهذا النوع من الرياضات البيئية الجميلة التي تعتمد على الصبر والثقة في النفس .

وقد ظفر بالمرتبة الأولى على مستوى فئة الصغار "الرايس" علي المدرعي، بعد أن فاز بالمرتبة الثانية خلال مسابقة السنة المنصرمة 2018 .

البطل "الرايس"، علي المدرعي، هو سليل عائلة بيئية تعشق ثقافة البحر، وتمارس كل أنواع الصيد، حيث تتلمذ على يد عمه الرايس مصطفى "الطراح" والدكتور علي "مول " القصبة والصخر، فضلا عن والده كمال الذي روضه على موسيقى ولغة موج البحر على ضفاف وسواحل الصويرية.

"أنفاس بريس" تهنئ البطل الواعد علي المدرعي.