الأحد 20 يناير 2019
موضة وجمال

لإعادة بياض ونعومة اسوداد الركبة جربي هذه الخلطات الطبيعية

لإعادة بياض ونعومة اسوداد الركبة جربي هذه الخلطات الطبيعية
نظراً لسماكتها، تتأثر البشرة في منطقة الركب أكثر من غيرها، وتتحول بفعل عدة عوامل من بيضاء ناعمة، إلى مساحة داكنة وجافة. وكي تعيدي البياض والنعومة للجلد في هذه المنطقة جربي هذه الخلطات الطبيعية لتتخلصي من اسوداد الركبة بشكل سريع وفعال.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى اسوداد الركب؟
- تعتبر بشرة الركب أسمك من غيرها، ففيها طبقات جلد أكثر من باقي الأماكن في الجسم، ولذلك فهي معرضة إلى الاسوداد وتغير لونها أكثر من غيرها.
- في منطقة الركب تقل نسبة الدهون في الجلد، هذا يعني أن البشرة في هذه المساحة أقل رطوبة من غيرها ولذلك يتغير لونها وتصبح داكنة أكثر من غيرها.
- التعرض الزائد لأشعة الشمس يؤثر أيضاً على اسوداد الركب.
- عوامل وراثية.
- قد يؤثر نقص الفيتامينات وخاصة فيتامين A إلى اسوداد الركب.


ما هي الخلطات الطبيعية المعالجة لاسوداد الركب؟
الألوفيرا: إستفيدي من هلام الألوفيرا لتفتيح لون الركب، فادعكي المساحة الداكنة بهلام الألوفيرا لمدة 5 دقائق وبعدها اتركيه لمدة 20 دقيقة. وفور إزالته بالماء طبقي زيت جوز الهند على الركب. مارسي هذه العملية يومياً لمدة أسبوع أو أسبوعين بالكثير.

زيت الزيتون والشوفان
افركي الركب أولاً بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق، بعدها أضيفي ملعقة من الملح فوق ملعقتين من الشوفان وادعكي الركبتين بهذا الخليط. إتركي ما ترسب من الخليط على الجلد وبعدها استخدمي نصف ليمونة، غمسي رأسها بالملح وقومي مرة أخرى بفرك الركب الداكنة. كرري هذه الخطوات مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع.

 
خلطة الفلفل الأسود والفازلين
حضري مزيجاً مؤلفاً من ملعقة فلفل، ملعقتي فازلين ونصف كوب من عصير الليمون. وبالطبع إفركي الركبتين بهذا الخليط وتابعي هذه الخطوات يومياً لمدة أسبوع فقط لتستمتعي بالنتيجة المطلوبة.

خلطة الليمون، الخل الأبيض وماء الورد
امزجي شرائح الليمون مقدار حبة واحدة مع ثلاث ملاعق من الخل، وأضيفي عليها ملعقتين من الماء، وملعقة واحدة من ماء الورد. ثم ضعي فوطة قماشية في هذا الخليط لتمرّريها في ما بعد على الركب وتتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد الانتهاء رطبي بشرتك بزيت الزيتون.